مواعيد وقنوات عرض مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الرابع على trt التركية وموعد عرض الحلقة 117 ارطغرل

0 تعليق 0 ارسل طباعة

بعد النجاح الباهر الذي حققته المواسم الثلاثة نقدم لكم مواعيد وقنوات عرض مسلسل قيامة أرطغرل، والذي يعرض على قنوات trt التركية وقناة دعوة وقناة اليرموك بالإضافة إلى قناة فورشباب.

وقد تقرر وقف عرض حلقات مسلسل قيامة ارطغرل وحتى الثاني من يونيو، وذلك نظرا للتجديدات التي تحتاجها الحلقات القادمة في الديكور، لأن القادم سيعرض فترة زمنية مختلفة، وسوف يشهد ميلاد عثمان مؤسس الدولة العثمانية.

يتلهف الجميع إلى متابعة الموسم الرابع والمتوقع أن يستمر حتى العام القادم 2019، وقد بدأ عرض مسلسل قيامة أرطغرل لأول مرة في ديسمبر 2014، والبعض يشبه نجاح “أرطغرل” بالنجاح الذي حققه مسلسل “حريم السلطان” والذي تم تقديمه على أربع أجزاء، وكانت قصته ترمي إلى تسليط الضوء على إنجازات الدولة العثمانية.قيامة أرطغرلمسلسل قيامة أرطغرل الجزء الرابع

مسلسل قيامة ارطغرل:

وداع ارطغرل لحليمة من أهم الأحداث التي ستشهدها الحلقة 117 من مسلسل ارطغرل، حيث تصور أحداث الحلقة مدى الحزن والأسى الذي شعر به الجميع على موت حليمة، كما سيظهر مؤسس الدولة العثمانية، وهو الطفل الذي أنجبته حليمة قبل وفاتها، والذي سيربيه ارطغرل على القتال وفنونه، كما ستشهد أحداث الحلقة مكيدة دبرها كريتوس لارطغرل.

  • الكثير من الأحداث الشيقة في انتظار مسلسل ارطغرل خلال الحلقة القادمة، حيث تعتبر تلك الحلقة بداية جديدة للأحداث القادمة.
  • وهذا ما أعلنت عنه الشركة المنتجة للمسلسل، الحلقات القادمة سوف تصور فترة زمنية جديدة، وستشهد ظهور شخصيات جديدة، فمن المتوقه أن يتم ميلاد عثمان مؤسس الدولة العثمانية.

ومن المتوقع أن تكون الحلقة 117 من الحلقات المميزة خاصة بعد أن تمكن ارطغرل من قتل سعد الدين كوبيك، وبالتالي ستبدأ المعارك مع الصليبيين، ويبدأ التجهيز على قدم وساق لفتح قلعة بيلاجيك.

وتعرض حلقات المسلسل بعد عرضهاعلى قناة تي آر تي بـ 10 لغات في العديد من الدول عير الناطقة بالعربية مثل اليونان ورومانيا والدول الأوروبية التي يوجد بها أقليات إسلامية تهتم بمعرفة التاريخ الإسلامي.

مواعيد وقنوات عرض مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الرابع

أما مسلسل أرطغرل فحكايته تدور حول “أرطغرل الغازي” وهو والد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، ويحظى المسلسل برعاية الدولة التركية والرئيس أردوغان والذي زار مواقع التصوير بنفسه وامتدح المسلسل، كما حذا حذو الرئيس التركي الكثير من السياسيين الذين حرصوا على متابعة تصوير المسلسل ومتابعته وإبداء آراءهم به.

وتنتهي حلقات الجزء الرابع في يوليو القادم، ولكن حتى الآن لم تصرح المصادر بشأن تصوير جزء جديد، فلا توجد أي معلومات حول موعد انتهاء مسلسل ارطغرل.

إلا أن ما أغضب الكثير من متابعي المسلسل هو وجود خطأ تاريخي وقع في الحلقة 117 من مسلسل ارطغرل، إذ ورد في كتاب أخبار السلاجقة أن السلطان غياث الدين هو من تمكن من قتل كوبيك، أشرس وزارةء الدولة السلجوقية وليس ارطغرل.مواعيد عرض مسلسل أرطغرلارطغرل الحلقة 112

مسلسل أرطغرل

القناة مواعيد العرض

القناة الأولى التركية
(TRT1)

الأربعاء من كل أسبوع 8:30 مساءاً بتوقيت مصر، 9:30 بتوقيت السعودية، 10:30 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة
قناة دعوة الخميس من كل أسبوع 8:00 مساءا
الجمعة (إعادة) الساعة 12:30 ظهرا
قناة اليرموك الخميس 7 مساءاً بتوقيت مصر، 8 مساءا بتوقيت السعودية
الجمعة (إعادة) 1:00 ظهرا
السبت (إعادة ثانية) 3:30 عصرا
قناة فورشباب الأحد الساعة 9:00 مساءا بتوقيت مصر، 10:00 بتوقيت السعودية
الإثنين (إعادة أولى) 2:00 صباحا بتوقيت مصر، 3:00 بتوقيت السعودية
الإثنين (إعادة ثانية) 9:00 صباحابتوقيت مصر، 10:00 بتوقيت السعودية
قناة وطن الخميس الساعة 10:00 مساءا بتوقيت مصر، 11:00 بتوقيت السعودية
قناة الشرق يوميا الساعة 11:00 مساءا، الإعادة 3:00 عصرا بتوقيت القاهرة

أبطال مسلسل قيامة أرطغرل

وبعد أن لاقي مسلسل قيامة أرطغرل شهرة كبيرة باتت أخبار أبطاله تتصدر صفحات المواقع الألكترونية وصفحات المجلات، ويحرص المشاهدون على متابعتها، ومن أبرز أبطاله:

  • أنجيل ألتان دوزياتان والقائم بدور الغازي أرطغرل
  • إسراء بلقيتش والقائمة بدور حليمة خاتون
  • هوليا دارجان والتي قامت بدور الأم هايمان هاه
  • سرادار غوكهان والقائم بدور سليمان شاه

وإلى جانب احتلال المسلسل لنسب مشاهدة عالية، حظي المسلسل بجائزة الفراشة الذهبية لأفضل مسلسل لعام 2016، وكذلك قال ارئيس أردوغان عن المسلسل بأنه فاز بجائزة القلوب، وقد ساهم التسويق التركي للمسلسل في وضعه في مكانة كبيرة بين المسلسلات العالمية، بعد تزايد عدد مشاهديه داخل وخارج تركيا.

وعلى الرغم من وجود بعض الملل الذي تسرب إلى متابعي المسلسل، فبعضهم يشعر وكأن أحداث الجزء الرابع هي إعادة لمشاهد الجزء الثالث ولكن بشخصيات مختلفة، لا زال المسلسل يحتفظ بقاعدة عريضة من متابعيه.

قيامة ارطغرل:

ويحاول مسلسل ارطغرل إبراز قيم الشجاعة والقوة والتي توفرت في ارطغرل الغازي، بطل مسلسل قيامة ارطغرل والذي كان والد عثمان الأول أصغر أبنائه والذي أقام الدولة العثمانية فيما بعد.

ويظل ذلك النوع من المسلسلات التاريخية يحظى بنجاحا باهرا، خاصة مع الانتاج الضخم ذو الجودة العالية، فالتاريخ يعيد نفسه، ولا زال المسلمون يعانون الانقسام والغدر والخيانة، وتظل تلك الأمور العائق الأكبر أمام تقدمهم، وهو الأمر الذي يعالجه دراميا مسلسل ارطغرل.

وتعرض الحلقة 117 من مسلسل ارطغرل على موقع النور حصريا بجودة عالية ومدبلجة ومترجمة للعربية، فإن لم يسعدكم الحظ برؤيتها الأربعاء أو الخميس يمكنكم رؤيتها على مدار أيام السبت والأحد والاثنين.

وتحدث فيها الكثير من الأحداث الجديدة والمشوقة، إذ من المتوقع أن ينجح ارطغرل في فتح قلعة بيلاجيك بمساعدة احمد، وذلك بعد أن نجح احمد ألب في أن يكسب ثقة تكفور لدرجة جعلته يقود الجيش الذي ارسله الامبراطور، ويوقع احمد الجيش الكبير في فخ لصالح ارطغرل، كما يتم قتل ماريا بتهمة الخيانة العظمي بعد تحالفها مع حاكم بيلاجيك وهو ما ستدفع ثمنه حياتها، وقد ذكرت الشركة المنتجة للمسلسل عن الحلقة 117 ارطغرل أنها خاطفة للأنفاس وتحتوى على الكثير من المفاجأت، وسيتغير مكان استقرار ارطغرل نفسه، إذ من المتوقع أن يكون الاستقرار في سوغوت.

كما تشهد الحلقة الجديدة ظهور شخصيات جديدة منها شخصية نويان المغولي، وهي الشخصية التاريخية التي قامت بقتل السلطان غياث الدين، وتصور الحلقة قتالا داميا بين القائد ارطغرل ونويان ينجم عنه إصابة نويان بجروح خطيرة.

وقد كانت الحلقة 117 من الحلقات المأساوية، وذلك لأنها شهدت حدثا مؤلما وهو موت حليمة زوجة ارطغرل في مشهد جعل قلوب المشاهدين تنفطر على فراقها.

وفي الحلقات السابقة لم ينصف الرايتنغ مسلسل قيامة ارطغرل، وذلك بعد أن تفوق عليه مسلسل “احكي أيها البحر الأسود”، إلا أن هذا الأسبوع، جعلت الحلقة 116 ارطغرل المسلسل يتصدر من جديد.

 

إقرأ أيضاً

متابعينا الكرام عبر موقعنا أخر الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "مواعيد وقنوات عرض مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الرابع على trt التركية وموعد عرض الحلقة 117 ارطغرل", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع نجوم مصرية ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور مواعيد وقنوات عرض مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الرابع على trt التركية وموعد عرض الحلقة 117 ارطغرل , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.


المصدر: أخر الأخبار - نجوم مصرية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق