رابط نظام نور برقم الهوية 1439 للاستعلام عن نتائج الطلاب في اختبارات الترم الثاني

0 تعليق 2 ألف ارسل طباعة

بالتزامن مع انتهاء اختبارات نهاية العام وبحث الكثير من أولياء الأمور عن نتائج الطلاب ننشر لكم رابط موقع نظام نور برقم الهوية من أجل الاستعلام عن نتائج الطلاب بعد انتهاء امتحانات نهاية العام، ورصد الدرجات والإعلان عن النتيجة، ويعتبر الاستعلام عن النتائج هو أحد منسوبي وزارة التعليم من أجل تقليل الوقت والجهد على الطلبة وأولياء الأمور، بالإضافة إلى الخدمات الكثيرة الذي يقدمها لكم النظام.

رابط نظام نور برقم الهوية 1439 للاستعلام عن نتائج الطلاب في اختبارات الترم الثاني

ويتيح موقع نظام نور التسجيل برقم الهوية الوطنية والدخول المباشر من خلال رقم الهوية ومن ثم الحصول على الرقم السري، ورمز التحقق، ومن ثم يتم الدخول إلى الموقع والاستعلام عن كافة النتائج الخاصة بكل الطلبة، ونقوم الآن بعرض الخطوات بشكل مبسط من أجل الدخول إلى رابط نظام نور برقم الهوية فقط.

  • الدخول المباشر من خلال رابط “موقع نظام نور“.
  • قم بإدخال اسم المستخدم وبعدها قم بإدخال الرقم السري.
  • ثم بعد ذلك أدخل رمز التحقق المتواجد أسفل الشاشة.
  • وسوف يتم نقلك إلى صفحة أخرى قم باختيار الاستعلام عن النتائج واستعلم عن المرحلة التي تريد الاستفسار عنها.
رابط موقع نظام نور برقم الهويةرابط موقع نظام نور برقم الهوية

رابط نظام نور لنتائج الطلاب بدون رقم سري

وكل الخطوات السابقة في حالة وجود حساب مسجل على نظام نور الإلكتروني، أما في حالة عدم وجود أي حساب أو عدم وجود كلمة السر أتبع مجموعة الخطوات التالية من خلال الفقرة التالية.

  • أولا قم بالدخول المباشر إلى “رابط نظام نور برقم الهوية فقط بدون رقم سري“.
  • قم بوضع رقم الهوية فقط ثم رمز التحقيق الموجود في الشاشة.
  • ثم اتبع التعليمات التالية وملء الخانات التالية.
  • وسوف يتم نقلك إلى لائحة التسجيل.
  • وسوف يتم تحويلك على رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب.

مميزات نظام نور ولماذا يتم استخدامه عن غيره

يعد نظام نور أحد البرامج التعليمية الحديثة الشاملة التي أطلقتها وزارة التعليم السعودية، حيث إنه يعتمد بشكل كبير على التكنولوجيا المتقدمة في مجال الإدارة التعليمية، ولا يقتصر “نظام نور” على المدارس فقط بل أيضاً الإدارة العامة للتعليم وجهاز وزارة التعليم.

ومن أبرز الأسباب التي أدت إلى استحداث الوزارة لنظام نور هو تقديمه عدة خدمات إلكترونية للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور ومديري المدارس، بحيث يتمكن الطالب من خلاله من الاستعلام على النتائج بعد رصدها بدقة وجودة عالية.

ومن أهم المزايا في “نظام نور” هو أن نسبة الخطأ في النتائج قليلة للغاية تكاد تكون منعدمة، حيث أنه يتمكن المعلم أو المعلمة من خلاله التأكد بصورة مباشرة من تدوين الدرجة الصحيحة للطالب ثم اعتمادها شخصياً بدون أن يكون هناك اعتماد على مدخلي النتائج كما كان يحدث في النظام التقليدي السابق.

وبعد أن أحدث “نظام نور” ضجة في المملكة العربية السعودية بعد أن أطلقته وزارة التعليم، سنستعرض أهم مميزاته في الأسطر القادمة.

  • يسعى النظام إلى توفير عنصر الزمن على أولياء الأمور في حالة الاستعلام المباشر عن نتائج الطلاب سواء للمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوي.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أخر الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "رابط نظام نور برقم الهوية 1439 للاستعلام عن نتائج الطلاب في اختبارات الترم الثاني", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع نجوم مصرية ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور رابط نظام نور برقم الهوية 1439 للاستعلام عن نتائج الطلاب في اختبارات الترم الثاني , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.


المصدر: أخر الأخبار - نجوم مصرية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق