أخبار السعودية اليوم : جامعة تبوك تؤسس مدرسة لتعليم القيادة للنساء.. 6 خطوات للحصول على الرخصة

0 تعليق 0 ارسل طباعة

جامعة تبوك تؤسس مدرسة لتعليم القيادة للنساء.. 6 خطوات للحصول على الرخصة


المواطن - تبوك

أعلنت جامعة تبوك الیوم الخمیس إطلاق مدرسة تبوك لتعلیم قیادة المركبات للنساء، وذلك بعدما منحت الإدارة العامة للمرور الجامعة الترخیص النھائي لإنشاء المدرسة.
وأوضحت جامعة تبوك في بیان لھا أن مدير عام المرور، العمید محمد بن عبدالله البسامي، سلّم مدير جامعة تبوك، الدكتور عبدالله بن مفرح الذيابي، الترخیص النھائي لإنشاء المدرسة، والذي يُعد الأول من نوعه في المملكة.
وأوضحت جامعة تبوك أن الحصول على الرخصة يكون عبر 6 خطوات ھي: الفحص الطبي، وحضور 10 ساعات محاضرات نظرية، مقسمة على 5 محاضرات، المحاضرة الأولى رخص القیادة وإشارات المرور، والمحاضرة الثانیة التعرف على المركبة ومھارات القیادة، ثم المھارات المتقدمة وتعزيز المھارات، والتعامل مع المخاطر، وأخیراً جھاز المحاكاة.
وأضافت جامعة تبوك أنه يجب أيضا على المتقدمة دخول الاختبار النظري، يلي ذلك التدريب العملي، وھي 20 ساعة تدريبیة مقسمة على 10 أيام، ثم يلي ذلك الاختبار العملي، ثم الخطوة الأخیرة إصدار الرخصة، حیث يمكن للمتقدمة طباعة إصدار الرخصة والتوجه إلى إدارة المرور مع أصل الھوية للحصول على الرخصة .

ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر
ِشارك على تليجرام


إقرأ ايضا :
ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر
ِشارك على تليجرام
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


نرفق لكم ملف يشمل أسماء أعضاء مجلس الشورى ممن تم تعينهم بناء على صدور اوامر ملكية جديدة اليوم عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: اخبار السعودية المواطن

متابعينا الكرام عبر موقعنا أخر الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "أخبار السعودية اليوم : جامعة تبوك تؤسس مدرسة لتعليم القيادة للنساء.. 6 خطوات للحصول على الرخصة", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع اخبار السعودية المواطن ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور أخبار السعودية اليوم : جامعة تبوك تؤسس مدرسة لتعليم القيادة للنساء.. 6 خطوات للحصول على الرخصة , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.


المصدر: أخر الأخبار - اخبار السعودية المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق