نتيجة القبول فى أكاديمية الشرطة 2018: شروط وطريقة التقديم ونتائج الاختبارات

0 تعليق 0 ارسل طباعة

تم الإعلان عن ظهور نتيجة القبول في أكاديمية الشرطة خلال أيام، وذلك بعد أن أعلن وزير الداخلية مجدي عبد الغفار عن قبول دفعة جديدة بأكاديمية الشرطة لقسم الضباط المتخصصين، بحيث يمكن للحاصلين على الماجستير والدكتوراه التقديم للقبول بأكاديمية الشرطة، على أن تكون الدراسة لمدة سنة واحدة، بعدها يتخرج حامل الماجستير بدرجة لا تتجاوز نقيب، أما حامل الدكتوراة فلا يتجاوز رائد، وذلك لأول مرة في تاريخ الشرطة المصرية، بعد أن أقر مجلس النواب قانون يسمح لحاملى الدرجات العلمية بالقبول في أكاديمة الشرطة.

وقد أكد رئيس أكاديمة الشرطة اللواء احمد العمري مساعد وزير الداخلية على أن:

اختيار الطلبة الجدد من الضباط المتخصصين، يتم بشفافية تامة، ويكون استيفاء الطالب للشروط، واجتيازه الاختبارات هو الشرط الوحيد للقبول فلا مجال للوساطة أو المحسوبية

نتيجة القبول فى أكاديمية الشرطة 2018

أشارت بعض المصادر إلى أن الناجحين سيتم الاتصال بهم تليفونيا، لذلك إذا كنت أحد المتقدمين فاحرص على بقائك في مكان شبكته قوية وتجنب غلق هاتفك الشخصي في تلك الفترة، تمنياتنا بالنجاح والتوفيق.

وقد بدأ التقديم في أكاديمة الشرطة في 5 فبراير 2018 واستمر حتى 15 فبراير 2018، وكان التقديم من خلال الخطوات التالية:

  1. تقدم طلبات الالتحاق بأكاديمية الشرطة في التجمع الأول، والدخول عبر بواية (5)، اعتبارا من الساعة السابعة صباحا
  2. تجهيز الأوراق اللازمة مع طلب الالتحاق وتقديمهم إلى مكتب التنسيق الموجود بأكاديمية الشرطة، كما تم توفير منافذ لبيع الطوابع والدمغة للتسهيل على الطلبة وأولياء أمورهم.
  3. سوف تعلن النتائج ومواعيد الاختبارات على موقع وزارة الداخلية.

الأوراق المطلوبة للتقديم في أكاديمة الشرطة:

  • بطاقة الرقم القومي
  • شهادة الميلاد
  • شهادة التخرج المؤقتة أو الأصل
  • صورة من مؤهل الأب والام
  • ورقة بها بيانات العائلة (الاسم – المؤهل – الوظيفة)
  • صور شخصية خلفية بيضاء
  • للكليات الخاصة وخارج مصر شهادة معادلة

شروط التقديم في أكاديمية الشرطة:

  • يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية من أبوين مصريين.
  • أن يكون المتقدم لم يمر على تخرجه أكثر من 4 سنوات.
  • ألا يتجاوز سنه 28 عاما للحاصل على البكالوريوس، 30 عاما للحاصل على درجة الماجستير، 35 عاما للحاصل على درجة الدكتوراه.
  • أن يكون المتقدم حسن السمعة وسيرته طيبة ولم يسبق فصله من جهة حكومية ولم يحكم عليه في عقوبة جنائية.
  • استيفاء شروط اللياقة الصحية والبدنية من حيث الطول والنظر، فلا يقل طوله عن 165 سم للذكور و160 سم للإناث، وألا يقل النظر عن النصف، ويصرح الكشف بالنظارة .

الاختبارات التي يخضع الراغب بالتقديم في أكاديمية الشرطة:

رقم المسلسل الاختبار
1 اختبار القدرات
2 اختبار المقاس والقوام
3 الكشف الطبي والنفسي
4 الاختبار الرياضي
5 كشف السمات
6 الكشف الطبي المتقدم
7 كشف الهيئة

التخصصات المطلوبة للتقديم في أكاديمة الشرطة:

وبمجرد أن يقوم المتقدم بطلب ملف التقديم في أكاديمية الشرطة، سوف يتسلم كتيب يتضمن الكثير من المعلومات والإرشادات وكل ما يرغب المتقدم في معرفته عن الالتحاق بأكاديمية الشرطة، والخطوات اللازمة بداية من طلب التقديم وحتى الاختبارات ووصولا إلى النتائج.

مدة ومميزات الدراسة في أكاديمية الشرطة:

يقوم الطالب بالدراسة في أكاديمية الشرطة لمدة تسعة شهور، ثم يتخرج حامل الماجستير حاصلا على رتبة نقيب، أما حامل الدكتوراه فيحمل رتبة رائد، كذلك يحصل جميع خريجي أكاديمية الشرطة على رعاية كاملة من وزارة الداخلية والعديد من الحوافز المادية.

وتحتاج في أول يوم لكي تقوم بسحب ملف الالتحاق بأكاديمية الشرطة أن يكون معك مجموعة من المستندات والأوراق الهامة حددتها وزارة الداخلية، وهي شهادة الميلاد  وشهادة الثانوية العامة وشهادة التخرج من الكلية، وقد تم التأكيد على وجود شهادة المعادلة في حالة التخرج من إحدى الكليات أو المعاهد الخاصة، بالإضافة إلى الصور الشخصية ذات الخلفية البيضاء.

وحول الجدل المثار عن طلب تخصص هندسة طرق، أعلن المسئولين في أكاديمية الشرطة عن حاجتهم لمهندسين تخصص مدني شرط أن يكون مشروع التخرج الخاص بهم طرق، وكان البعض تساءل بخصوص عدم وجود تخصص اسمه “هندسة طرق” حسب الإعلان الذي نشر.

كما نود التنبيه عن وجود بعض الأشخاص مرضى النفوس ممن يحاولوا استغلال المواقف والقيام بعمليات نصب، على كل من يرغب في التقديم للالتحاق بأكاديمية الشرطة الذهاب إلى الأكاديمية وسحب الملف من هناك وإتمام الإجراءات كما هو موضح بالمقال، وعدم اللجوء إلى أي شص يحاول الإقناع بأنه يستطيع تمرير بعض الإجراءات.

تساؤلات حول التقديم في أكاديمة الشرطة

وقد تساءل العديد ممن يرغبون في التقديم عن الحالة الاجتماعية للمتقدم، وماذا إن كان المتقدم متزوج أو أعزب، وقد ورد الرد أنه لا مانع من تقدم المتزوجين بالنسبة للجنسين، ولكن فيما يتعلق بالإناث فلا يجوز أن تكون حامل سواء في فترة التقديمات أو في فترة الدراسة.

ولوجود بعض اللبس في التخصصات المطلوبة للضباط المتحصصين، يوضح المتخصصين أولا بأول التخصصات المطلوبة، لذلك فقد تم إيضاح أن المطلوب من علوم كيميائية قسم “special” فقط، ونود ان نذكر جميع المتقدمين والذين يؤدون الاختبارات أن لا ينسوا كارت التردد عند كل زيارة لهم إلى أكاديمية الشرطة، وصورتين شخصيتين والبطاقة، تمنياتنا للجميع بالتوفيق.

بالنسبة للفتيات المحجبات، وردت الكثير من التسؤلات حول الفتاة المحجبة، هل يتم قبولها، هل تذهب للاختبار مرتدية للحجاب، نعم من الممكن أن تكون الفتاة محجبة وتذهب للاختبار مرتدية للحجاب، ولكن شرط أن يكون الحجاب خفيفا بمعنى أن تكون الطرحة خفيفة والبندانة خفيفة أيضا، وقد جرت خلال الأيام الماضية اختبارات الطول والوزن، وللاستعلام عن النتائج لا تكتفي بنتيجة الانترنت، لأن البعض لم تظهر نتيجته وعندما ذهب للأكاديمية للتأكد من النتيجة وجد نفسه لائق.

نتائج اختبارات كلية الشرطة

يمكن للطلبة والطالبات الذين قاموا بالتقديم في أكاديمية الشرطة معرفة نتائج الاختبارات ألكترونيا من خلال هذا الرابط.

 

إقرأ أيضاً

متابعينا الكرام عبر موقعنا أخر الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "نتيجة القبول فى أكاديمية الشرطة 2018: شروط وطريقة التقديم ونتائج الاختبارات", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع نجوم مصرية ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور نتيجة القبول فى أكاديمية الشرطة 2018: شروط وطريقة التقديم ونتائج الاختبارات , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.


المصدر: أخر الأخبار - نجوم مصرية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق