موقع نور للنتائج 1439 برقم الهوية و السجل المدني للشهادات الابتدائية والمتوسطة والثانوية الترم الثاني

0 تعليق 0 ارسل طباعة

موقع نورللنتائج برقم الهوية والسجل المدني يقدم للطلبة والطالبات في المملكة العربية السعودية خدمة الاستعلام عن نتائج الامتحانات بالنسبة للمراحل الإبتدائية والثانوية والمتوسطة، وذلك من خلال رقم السجل المدني الخاص بالطالب، نظام نور للنتائج ونعرض لكم من خلال هذا المقال الخطوات التي يمكن من خلالها التسجيل في نظام نورللنتائج والإستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية فقط  التي أتاحتها وزارة التربية والتعليم وكذلك الاستفادة من تلك الخدمة الرائعة التي يقدمها النظام، يوفر موقع نورللنتائج كافة النتائج الشهرية والنهائية للطلاب في المملكة العربية السعودية في جميع المراحل التعليمية، وبالتالي يمكن لأولياء الأمور الاطمئنان على مستوى أولادهم والإطلاع عليه بصورة مستمرة، ويكون هذا من خلال التسجيل على موقع نظام نور للنتائج، ويتيح الموقع نتائج الطلاب برقم الهوية فقط، وكذلك رقم السجل المدني للطالب.

حيث يتيح موقع نظام نور للنتائج خدمة الاستعلام عن شهادات الطلاب برقم الهوية في المملكة العربية السعودية  والسجل القومي للطالب أو الطالبة، هذا كما يحافظ موقع نظام نور للنتائج على سرية النتائج التي حققها الطالب بحيث لا يمكن الإطلاع عليها إلا من خلال الرقم السري.

موقع نور للنتائج برقم الهوية 1439موقع نور للنتائج برقم الهوية 1439

موقع نور للنتائج 1439الجدير بالذكر أن خدمة موقع نظام نور للنتائج قد تم توفيرها من قبل المملكة العربية السعودية نظرا لحرص المملكة على توفير نتائج الطلاب لتكون في متناول أولياء الأمور بصورة مستمرة وبسيطة، إلا أنه لايمكن لأي كان الإطلاع على النتائج الخاصة بالطلبة، وذلك نظرا للحفاظ على سرية النتائج من خلال الرقم السري الذي يتم الإطلاع على النتائج من خلاله.

موقع نور للنتائج  1439 في المملكة العربية السعودية:

نظام نور المركزينتائج نور برقم الهوية 1439 الترم الثاني

قم في بداية الأمر بالدخول على الموقع الرسمي لموقع نظام نور للنتائج، بعدها قم بإدخال هوية ولي أمر الطالب المراد الإطلاع على نتائجه وبعدها يتم إدخال رمز التحقيق في الخانة المخصصة لذلك ومن ثم يتم إدخال اسم المستخدم كذلك في المكان المخصص له ولكن يجب ملاحظة أن يكون اسم المستخدم هو نفسه الاسم الخاص بتسجيل الدخول.

بعد أن انتهيت من تلك الخطوات التي تم توضيحها تقوم بالانتهاء من خطوات التسجيل من خلال الضغط على زر التالي، ويمكن بعدها وبكل سهولة الدخول على الحساب الخاص بك وقتما شئت.

نتائج المرحلة الإبتدائية 1439 الترم الأول:

يتيح موقع نور الإلكتروني لطلبة وطالبات المرحلة الإبتدائية خدمة الإطلاع على النتائج بالنسبة للترم الأول، وذلك من خلال تسجيل الدخول على موقع النور، والذي قام وزير التربية والتعليم السعودي بتفعيله خلال الفترة الأخيرة ليمكن أولياء الأمور من الاستعلام عن نتائج الطلاب في جميع المواد.

موقع نور :

  • تصل أعداد الخدمات المتنوعة التي يقوم موقع نظام نو للنتائج بتقدميها إلى نحو ألفان و763 خدمة متنوعة للطلاب وأوليات الأمور، هذا بجانب المعلومات القيمة والدورات التي يقوم موقع نظام نور للنتائج بتقديمها والتي تتعلق بالعملية التعليمية، ويقوم البرنامج لهذا من خلال قاعدة البيانات المركزية التي يوفرها البرنامج.
  • هذا ويقدم موقع نظام نور العديد من الخدمات للمدارس، على رأسها خدمة إنشاء نظام شامل به كافة المعلومات التي تتعلق بالعملية التعليمية، وكذلك إدخال بيانات درجات الطلاب إلكترونيا من خلال البرنامج وأيضا يتم هذا من خلال احدث التقنيات التي يتم الإعتماد عليها.

نظام نور :

كما تحتاج فقط إلى السجل المدني للطالب ورقم الهوية فقط للإطلاع على النتائج الخاصة بالمراحل التعليمية من الابتدائية وحتى الثانوية، ويقوم نظام نور للنتائج بتوفير النتائج التي أحرزها الطلاب في الاختبارات التي يمر بها الطالب على مدار العام، بحيث يسهل على الطالب وولي الأمر الإطلاع عليها بصورة مستمرة لمتابعة المستوى.

يتمتع نظام نور للنتائج في المملكة العربية السعودية بالعديد من المميزات، على رأسها ميزة إتاحة الفرصة لأولياء الأمور للإطلاع ععلى نتائج اختبارات ذويهم الشهرية وحتى النهائية بصورة مستمرة مع المحافظة على السرية التامة لدرجات الطلاب بحيث لا يمكن الإطلاع عليها من قبل أي أحد.

رابط الاستعلام عن النتائج :

يتيح نظام نور للنتائج لأولياء الأمور الاستعلام عن نتائج الطلاب المقيدين في المراحل التعليمية المختلفة من الإبتدائية وحتى المرحلة الثانوية، حيث يمكن لأولياء الأمور معرفة النتائج من خلال رقم الهوية فقط وذلك بعد ظهورها على نظام نور للنتائج مؤخرا، حيث يمكن الحصول على النتيجة من خلال الدخول على رابط الموقع الرسمي لنظام نور للنتائج.

ويمكن من خلال حساب ولي الأمر الإطلاع على تفاصيل نتائج اختبارات الدور الأول، وذلك بدون الحاجة إلى التسجيل، هذا كما يعرض موقع نظام نور أيضا تفاصيل الدرجات التي يحصل عليها الطلاب في الدور الثاني.

وقد انتشرت خلال الفترة الحالية حالة من الاضطراب والقليل نتيجة القرار الملكي الخاص بتقديم الاختبارات، حيث من المقرر أن يتم تعديل الجدول الزمني للعام الحالي ليتمكن الطلاب من الانتهاء من الاختبارات قبل شهر رمضان القادم، ولهذا فإن اختبارات الدور الثاني من المقرر أن يتم البدء فيها بعد اختبارات الدور الأول بأيام قليلة.

من المقرر أن يتم الإعلان عن نتائج المراحل التعليمية المختلفة “الإبتدائية والمتوسطة والثانوية”، وسيكون هذا خلال الساعات القليلة القادمة، وذلك من خلال موقع نور للنتائج 1439، وسيكون هذا تحت اشراف كامل من قبل وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية.

نظام نور تسجيل الدخول:

الطريقة الأولى لمعرفة النتيجة على موقع نور :

قم بالدخول على موقع النور من خلال الرابط الخاص بالموقع، في هذه الطريقة يمكنك الإطلاع على النتيجة من خلال بياناتك والتي تضم اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني الخاص بك، بعدها قم باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بإدخال البريد الإلكتروني أو اسم المستخدم في المربع الخاص به.
  2. قم بإدخال الكود في الخانة المخصصة له.

بعد الانتهاء من تلك الخطوات، قد بالضغط على زر التالي بعدها يمكنك الإطلاع على تقارير الدرجات الخاصة بالطالب، وكذلك التقارير الخاصة بسلوك الطالب خلال العام الدراسي.

الطريقة الثانية:

  • قم بالدخول على موقع نور للمسجلين من قبل.
  • قم بالدخول على تسجيل الطلاب الجدد.
  • في حالة فقدان كلمة المرور قم باستعادتها.
  • يقوم ولي الأمر بالتسجيل برقم الهوية.
  • قم بادخال اسم المستخدم القديم وكذلك الكود.
  • قم بالضغط على التالي، وقتها تكون انتهيت من تسجيل الدخول.

التقويم الدراسي للعام 1438/1439:

الموضوع التاريخ الهجري التاريخ الميلادي
بداية الدراسة الفصل الدراسي الأول 1438/12/26 2017/09/17
عطلة اليوم الوطني 1439/01/04 2017/09/24
بداية اختبارات الفصل الدراسي الأول 1439/04/13 2017/12/31
بداية إجازة نصف العام 1439/04/24 2018/01/11
بداية الفصل الدراسي الثاني 1439/05/04 2018/01/21
بداية اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1439/08/20 2018/05/06
بداية إجازة نهاية العام 1439/08/29 2018/05/15

 

إقرأ أيضاً

متابعينا الكرام عبر موقعنا أخر الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "موقع نور للنتائج 1439 برقم الهوية و السجل المدني للشهادات الابتدائية والمتوسطة والثانوية الترم الثاني", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع نجوم مصرية ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور موقع نور للنتائج 1439 برقم الهوية و السجل المدني للشهادات الابتدائية والمتوسطة والثانوية الترم الثاني , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.


المصدر: أخر الأخبار - نجوم مصرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق