استعلام نتائج الطلاب عبر نظام نور برقم الهوية 1439 لجميع المراحل الدراسية

نجوم مصرية 0 تعليق 10 ارسل طباعة تبليغ حذف

أيام قليلة تفصلنا عن موعد إعلان نتائج الطلاب للمرحلة الإبتدائية والمتوسطة والثانوية عبر رابط نظام نور للنتائج، حيث أوشك الطلاب على الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الأول بالمملكة العربية السعودية، وبمجرد الانتهاء من فترة الامتحانات، سيتم البدء في تصحيح أوراق الطلبة والطالبات بشكل مستمر لسرعة إعلان نتائج الطلاب برقم الهويه من خلال نظام نور، حيث ينتظر الكثير من الطلبة وأولياء الأمور وسط حالة من الترقب والقلق من أجل الحصول على نتائج الامتحانات.

ويعد نظام نور هو أحد الأنظمة التابعة لوزارة التعليم بالمملكة، حيث يمثل رابط نظام نور الإلكتروني مصدر اهتمام الكثيرون سواء الطلبة والطالبات أو المعلمين على حد سواء نظراً للخدمات التي يقدمها النظام بشكل إلكتروني مما يسهل على الجميع ويوفر الجهد والوقت

ونقدم لكم رابط نظام نور برقم الهوية 1439، والذي سيقوم الطلاب بتسجيل الدخول فيه للحصول على نتائج طلاب المرحلة الإبتدائية والمتوسطة والثانوية فور الإعلان عنها عن طريق تسجيل دخول نظام نور الإلكتروني بإسم المستخدم والرقم السري.

نظام نور 1439

يزداد البحث عن نظام نور عبر شبكة الإنترنت، وذلك مع أقتراب موعد إعلان نتائج الطلاب بالمملكة، حيث أستحدثت المملكة العربية السعودية نظام نور الإلكتروني بهدف مساعدة الطلاب وأولياء الأمور وتطوير المنظومة التعليمية، كما يهدف نظام نور لربط الطلاب بوسائل التكنولوجيا الجديدة مما يسهل عمليات التواصل بين الطلاب وأولياء الأمور والمنظومة التعليمية بشكل كامل.

وقد أصبح بإمكان أولياء الأمور متابعة نتائج الطلاب والاختبارات الشهرية ومستوي الطالب بكل سهولة عبر الدخول لرابط موقع نور، والذي يقوم بعرض كل ما يتعلق بالطالب سواء المستوي الدراسي وفترة الغياب، وذلك بالنسبة لجميع المراحل الدراسية الإبتدائية والتوسطة والثانوية.

روابط تهم الطالب:

تسجيل نظام نور

يقدم نظام نور خدمة تسجيل الطلاب المستجدين إلكترونياً دون الحاجة إلي الذهاب للمدرسة، وقد قامت وزارة التعليم بتحديد فترات تسجيل الطلاب عبر نظام نور وفق جدول زمنى محدد، وقد أصبح نظام نور مصدر أساسي من مصادر التواصل بين الطلاب والمنظومة التعليمية بشكل كامل، وهو الأمر الذي سهل الكثير على أولياء الأمور، حيث تهدف وزارة التعليم لتطوير المنظومة التعليمية بالمملكة، والحرص على متابعة أولياء الأمور لأبناؤهم خلال فترة الدراسة.

تسجيل دخول نظام نور الإلكتروني

تسجيل دخول نظام نورتسجيل دخول نظام نور

يعد نظام نور من أكثر الأنظمة أماناً وخصوصية، حيث يضمن نظام نور سرية المعلومات المتعلقة بالفرد، ودم السماح لأي شخص بالإطلاع على بيانات الآخر، وقد قام نظام نور بتخصيص كلمة سر لكل مستخدم، والتي يتم من خلالها الدخول لنظام نور، حيث يتطلب تسجيل الدخول لنظام نور الإلكتروني إدخال مجموعة من البيانات وهي:

  • اسم المستخدم
  • كلمة المرور
  • رمز التحقيق

ولن يتمكن أي فرد من التسجيل في نظام نور بدون إدخال البيانات المطلوبة، والتي تختلف من فرد لآخر.

طريقة أستخراج كلمة السر للمستخدمين في نظام نور

نتائج الطلاب برقم الهوية 1439

يقدم نظام نور خدمة الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية ورقم السجل المدني، وبمجرد الإعلان عن نتائج الامتحانات للمراحل الدراسية المختلفة، يقوم الطلاب بتسجيل الدخول عبر رابط موقع نور للنتائج 1439، ومن ثم الحصول على درجات الطلاب للمرحلة الإبتدائية والمتوسطة والثانوية بكل سهولة ويسر.

تحديث: قامت وزارة التعليم منذ قليل بتفعيل رابط الاستعلام نتائج طلاب نظام نور برقم الهوية لجميع المراحل الدراسية المختلفة عبر الرابط التالي: نظام نور برقم الهوية

ونقدم لكم فيديو شرح طريقة الحصول على نتائج الطلاب برقم الهوية 1439 عبر نظام نور:

رابط موقع نور للنتائج noor.moe.gov

من خلال رابط موقع نور يمكن تسجيل الدخول والحصول على نتائج الطلاب برقم الهوية فقط، أو نتائج الطلاب برقم اسجل المدني ورقم الهوية.

رابط نظام نور الرسمي

كما يمكنكم تسجيل دخول نظام نور والحصول علي اسم مستخدم وكلمة مرور جديدة عن طريق تسجيل دخول جديد بنظام نور كما هو موضح بالأسفل.

ccd42b333e.jpg

ونحرص من خلال موقعكم نجوم مصرية على تقديم كل ما يفيد جميع أبناؤنا الطلبة والطالبات للحصول على نتائج الامتحانات لجميع المراحل عبر نظام نور الإلكتروني للنتائج، ويمكنكم ترك تعليقاتكم أسفل المقال في حال واجهتكم مشكلة في الحصول على نتائج الطلاب برقم الهوية 1439، ونتمني النجاح والتوفيق لجميع الطلبة والطالبات بالمملكة.

 

استعلام نتائج الطلاب برقم الهوية

يمكن للطلاب الحصول علي نتيجة الفصل الدراسي الثاني من خلال طريقتين:

  • الطريقة الاولي: تسجيل الدخول عبر نظام نور بالاسم والرقم السري، وبعدها الأنتقال إلي التقارير، حيث يتم عرض إشعار بدرجات الفصل الدراسي الثاني فور رفعها عبر نظام نور.
  • الطريقة الثانية: يمكن الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية في حالة فقدان الرقم السري الخاص بالعضوية عبر نظام نور.

التقويم الدراسي بالمملكة

الموضوع هجرياً ميلادياً
بداية الفصل الدراسي الأول الأحد 2-12-1438 17-9-2017
بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول الأحد 13-4-1439 31-12-2017
إجازة الفصل الدراسي الأول الخميس 24-4-1439 11-1-2018
بداية الفصل الدراسي الثاني الأحد 4-5-1439 21-1-2018
بداية امتحانات الفصل الدراسي الثاني الأحد 20-8-1439 6-5-2018
إجازة نهاية العام الثلاثاء 29-8-1439 15-5-2018

اسهل طرق الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر نظام نور

  • دخول نظام نور
  • كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور
  • الانتقال إلي التقارير، ثم إشعار درجات الطالب

وزارة التعليم السعودية

 

تحديث: مازال الجميع ينتظر إعلان نتائج الفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل الدراسية، حيث لم يتم الإعلان حتي الآن عن النتائج عبر القنوات الرسمية المختصة بذلك.

إقرأ أيضاً

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "استعلام نتائج الطلاب عبر نظام نور برقم الهوية 1439 لجميع المراحل الدراسية", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع نجوم مصرية ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور استعلام نتائج الطلاب عبر نظام نور برقم الهوية 1439 لجميع المراحل الدراسية , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.


المصدر: أهم الأخبار - نجوم مصرية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق