الكاتبة هدى أنور: «صوفي» صديقة رحلة وبحث في الذات

الكاتبة هدى أنور: «صوفي» صديقة رحلة وبحث في الذات
الكاتبة هدى أنور: «صوفي» صديقة رحلة وبحث في الذات
ارسال بياناتك
اضف تعليق

استضافت مكتبة «ديوان» فرع «تيڤولي دوم» بالشيخ زايد، اليوم السبت، حفل التوقيع الخاص برواية «صوفي» للكاتبة الشابة هدى أنور، وحضر الحفل عدد كبير من القراء والمهتمين بالعمل الأدبي.  

رواية «صوفي» تتناول العديد من الجوانب في حياة الأشخاص، حيث يستطيع لكل قارئ من خلالها أن يجد نفسه مكان البطلة، ويشعر بما شعرت به، من خلال العديد من المواقف المذكورة في الرواية، وقالت الكاتبة إنها كانت تهدف من خلال الرواية أن يعيد كل قارئ تقييم من حوله، وما مر به.

وعن «صوفي» ذكرت هدى، في تصريحات لها، أنها بمثابة صديقة الطريق ومن قضيت فى كتابتها أغلى وأسعد الأوقات، وأن الرواية كفكرة خُلقت أثناء رحلة خاصة لسانت كاترين كتبت خلالها جزء من الرواية ثم توقفت فترة بعد أن وصلت لمنتصفها، ثم قررت أن تعود مرة أخرى إلى سيناء؛ لتستكمل من خلالها الرواية حتى انتهت منها، وكانت بمثابة رحلة بحث في الذات ثرية وقاسية جداً.

شاهد أيضا

وأضافت «صوفي»: أنها ليست فقط مجرد رواية أخرى، بل هي طريق إندمجنا فيه سويًا، كان تأثيرنا على بعضنا البعض قوياً، هو طريق عانينا فيه سوياً وجاهدنا من أجل الوصول ليخرج إلى النور عمل أدبي روائي أتمنى أن ينير الطريق لمن يقرأه".

وأعربت الكاتبة الشابة هدى أنور، عن سعادتها بعد تكريمها في مؤتمر "مصر أولاً"، ضمن ختام الفعاليات الثقافية التي أقامتها دار ليان للنشر والتوزيع في عام 2016، والذي كُرم من خلاله أكثر من 150 شخصية مصرية فعالة ساهمت في دعم القوة الناعمة لمصر وذلك بمسرح مكتبة مصر الجديدة مساء الأحد الماضي. 

يذكر أن هدى أنور كاتبة شابة حاصلة على بكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية، كما قامت بدراسة الأدب العربي لمدة أربع سنوات بجامعة القاهرة، وتعد «صوفي» الرواية الأولى لها في عالم الكتابة.

المصدر: التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى