عاجل

زاب ثروت: «نور» للمساواة بين الجنسين.. ولهذه الأسباب لا يتقبل العرب «الراب»

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الفنان زاب ثروت، إنه أراد من خلال أغنية «نور»، أحدث إصدارته بالتعاون مع الفنانة أمينة خليل، أن يؤكد على ضرورة المساواة بين الرجل والمرأة، بطريقة غير تقليدية، لذا حرص على تجسيد معاناة المرأة في الكليب الخاص بالأغنية.

أضاف ثروت، خلال حوار مع برنامج «تفاعلكم»، عبر قناة «العربية»، مع الإعلامية سارة دندراوي، «في الأغنية، حاولت كسب تعاطف الجميع على اعتبار أن بطلها ولد، ثم يُكشف في نهايتها أن المُتعَاطف معه فتاة، وأرادت من ذلك موجهة الناس بالحقيقة، وأن يضع أحدنا نفسه مكان المرأة وما تتعرض له».

أوضح أحمد الشهير بـ«زاب» أن فن الراب، الذي هو أحد أيقوناته في مصر، «مازال يواجه صعوبات، خاصةً أن المزيكا المنتشرة في الوطن العربي كله تنتمي للون (الطرب)، لذا أي لون دخيل علينا لا يُتقبل، ولكن مع اندلاع ثورة تونس، وثورة 25 يناير، والتي لم تكن ثورة سياسية فقط، بل ثورة على كل الأوضاع والأنماط، نُظّر إلى الراب نظرة أخرى، خاصةً أنه كان يُعبر عن فئة الشباب بشكل جيد».

شاهد أيضا

وطُرحت أغنية «نور»، بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة العنف ضد المرأة، الذي وافق الخامس والعشرين من الشهر المنصرم، وأُنتج تحت إشراف المجلس القومي للمرأة وبالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وبدعم من سفارة اليابان بالقاهرة.

المصدر:التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق