اخبار الإقتصاد اليوم | تجار يعوّلون على عطلة اليوم الوطني لزيادة مبيعات الذهب

اخبار الاقتصاد الإماراتي 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

سجلت أسعار الذهب، أمس، ارتفاعات بنسب طفيفة راوحت قيمتها بين 20 و50 فلساً للغرام من مختلف العيارات، مقارنة بأسعارها خلال الأيام الستة الماضية، وذلك حسب الأسعار المعلنة في أسواق دبي والشارقة، بعد أن كانت الأسعار سجلت انخفاضات، خلال الأسبوعين السابقين، بإجمالي بلغ 11.5 درهماً.

وقال مسؤولو منافذ لبيع المشغولات الذهبية، لـ«الإمارات اليوم»، إن استقرار أسعار الذهب نسبياً عند معدلات تعتبر منخفضة، أسهم في تحسين الطلب على المشغولات، مدفوعاً بإقبال سائحين خليجيين وعرب، إضافة إلى مقيمين من جنسيات مختلفة، لافتين إلى أن معظم المحال تعول على عطلة اليوم الوطني لزيادة المبيعات، خصوصاً مع بدء المتعاملين من المواطنين شراء هدايا ذهبية حالياً، استعداداً للمناسبة.

وتفصيلاً، بلغ سعر غرام الذهب، أمس، عيار 24 قيراطاً، 144 درهماً، إذ استقر سعره عند السعر ذاته الذي سجله منذ ستة أيام، كما استقر غرام الذهب عيار 22 قيراطاً عند 135.25 درهماً.

• 129.25 درهماً، سعر غرام الذهب عيار 21 قيراطاً.

ووصل سعر الغرام عيار 21 قيراطاً إلى 129.25 درهماً، بارتفاع قدره 25 فلساً، بينما بلغ سعر غرام الذهب عيار 18 قيراطاً 110.75 دراهم، بزيادة بلغت 50 فلساً.

إلى ذلك، قال مدير محل «مجوهرات حيات»، ديليب دهكان، إن «أسواق الذهب المحلية تشهد حالياً حركة إيجابية، في الإقبال على مبيعات المشغولات والمجوهرات، مدعومة بإقبال سائحين من مختلف الجنسيات، خصوصاً من دول خليجية وعربية، والذين يقضون عطلاتهم في الدولة حالياً»، مشيراً في الوقت نفسه إلى «إقبال بعض المتعاملين من جنسيات دول آسيوية وعربية على شراء المشغولات من عيار 22 قيراطاً، والتي تعد الأنسب لاستخدامات الزينة».

وتوقع دهكان أن «ترتفع المبيعات بنسب أكبر، خلال عطلة اليوم الوطني، جراء ظهور مؤشرات حالياً تدل على ذلك، مع إقبال مواطنين على شراء هدايا ذهبية للاحتفال بالمناسبة».

من جهته، أفاد المدير التنفيذي في شركة «علي عمار للأحجار الكريمة والمجوهرات»، حسن رفيق، بأن «الاستقرار النسبي لأسعار الذهب عند معدلات منخفضة، أسهم في زيادة الإقبال على المشغولات والمجوهرات، سواء للمقيمين أو للسائحين، فضلاً عن نمو الطلب على العملات الذهبية والسبائك».

وقال رفيق إن «معظم محال الذهب تعول على عطلة اليوم الوطني لزيادة تنشيط المبيعات، وذلك مع بدء إقبال متعاملين مواطنين على شراء هدايا المشغولات الذهبية، في إطار الاحتفاء بتلك المناسبة»، لافتاً إلى أن «الأسعار المنخفضة للذهب حالياً تعد محفزة على الشراء».

بدوره، ذكر مدير محل «مجوهرات عبدالستار»، عبدالوقاص خان، أن «الأسعار الحالية للذهب أسهمت في نمو مبيعات المشغولات والمجوهرات، إلى جانب مبيعات السبائك والعملات لكن بنسب أقل»، مشيراً إلى أن «عياري الذهب 22 قيراطاً، و18 قيراطاً، يعدان الأكثر طلباً حالياً في المشغولات».

وأضاف خان أن «هناك حالياً نشاطاً في معدلات إقبال المواطنين على شراء العملات الذهبية والمشغولات»، متوقعاً أن «ترتفع تلك المعدلات خلال عطلة اليوم الوطني، مع توجه بعض المواطنين لشراء هدايا المشغولات خلال تلك الفترة».

المصدر:اخبار الاقتصاد الإماراتي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق