الارشيف / مصر

تنسيق رياض الأطفال 2018 – شروط وطريقة التقديم للمدارس الرسمية لغات والمدارس الرسمية المتميزة لغات بجميع المحافظات

يبدأ الخميس 1 يونيو التقديم لمرحلة رياض الأطفال للراغبين في الحاق ابنائهم بالمدارس الرسمية لغات والمدارس الرسمية المتميزة لغات بالمحافظات المختلفة، حيث يكون التقديم الكترونياً، بعد ملئ البيانات المطلوبة واستيفاء الشروط والقواعد التي وضعتها وزارة التربية والتعليم في هذا الشأن، والتي هي عبارة عن الإلتزام بقواعد التوزيع الجغرافي وسن الطفل في الأول من أكتوبر 2017.

التقديم مستمر لمدة شهر يبدأ من الأول يونيو وحتى 30 يونيو، على أن يُغلق الموقع الإلكتروني أبوابه في الأول من يوليو المقبل، مع العلم أنه لا يوجد أي استثناءات ف التقديم بعد المواعيد المقررة، بالإضافة إلى عدم امكانية التقديم الورقي في فترة التسجيل فيلتزم المتقدم بالتقديم الإلكتروني فقط حتى ظهور النتيجة.

فيما يخص سن التقديم، فيبدأ منذ أربع سنوات وحتى 5 سنوات و11 شهر و29 يوم، ويقوم ولي الأمر بالتقديم لطفله بنفسه بواسطة بطاقة الرقم القومي الخاصة به والمدون بها محل إقامة في نفس المحافظة المراد التقديم بها، مع ضرورة ملاحظة أن يقوم بإدخال بيانات صحيحة.

بعد ظهور النتيجة وقبول الطفل في مدرسة ما، يقوم ولي الأمر بطبع الإيصال الدال على القبول بالمدرسة حيث يعد مستند أساسي من أوراق التقديم.

يجب على ولي الأمر عند ادخال بيانات طفله أن يلتزم بمعايير الحيطة والحذر وأن يراعي عدم وقوع أخطاء، حيث أن أي خطاً قد يعد تزويراً يتحمل هو نتيجته وعواقبه القانونية.

بعد القبول بالمدرسة يجب دفع المصروفات في خلال 15 يوم من تاريخ ظهور النتيجة وإلا يعتبر قبول الطفل كأن لم يكن ويتم شطب اسمه.

يختار ولي الأمر 3 رغبات من المدارس الرسمية المتميزة لغات “مدارس المستقبل”، حتى لو كانت ليست في نطاق المربع السكني، أما المدارس الرسمية لغات “التجريبية” فيلتزم ولي الأمر بإختيار مدارس داخل نطاق مربعه السكني، كما يمكن له الإختيار بين مدارس تجريبيبة ومدارس مستقبل ويتم التسكين وفقاً لأولوية اختياره أولاً ويكون التسكين من الأعلى سناً فالأقل.

تُعلن النتيجة بعد انتهاء مواعد التسجيل بخمسة عشر يوماً.

المصدر: دليل مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا