إمساكية رمضان 2017 .. إمساكية رمضان بمواقيت الصلوات والآذان في مصر والسعودية

ننقل لكم امساكية شهر رمضان 2017، امساكية رمضان وموعد صلاة الفجر وأذان المغرب وأوقات الصلوات الخمس حيث نقدم لكم إمساكية جميع مواقيت الصلوات من أول أيام شهر رمضان المبارك شهر التقوى والمغفرة والذي ينتظر حلوله جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم وحتى آخر الشهر لأنه شهر الطاعة والرحمة والإيمان والعتق من النار، والذي يمتنع فيه الناس عن ما حرمه الله فيعملون على كسب رضا الله رغبة في نيل التوبة والغفران وبمناسبة حلول الشهر الفضيل نقدم لكم إمساكية شهر رمضان لهذا العام في كل من مصر والمملكة العربية السعودية بأوقات الصلوات وموعد الصلوات الخمس والتراويح.

 إمساكية رمضان 1438 هـ – موعد شهر رمضان 2017

يطل علينا بعد أيام قلائل شهر رمضان 2017، بل تكاد تحس من الآن بنفحات الشهر الفضيل بالفعل ولهذا يستوجب علينا رصد الموعد المحدد لبداية شهر رمضان ومعرفة أول يوم في شهر رمضان. فقد أكد الدكتور “ياسر عبد الهادي” أستاذ قسم الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية أن بداية شهر رمضان للعام الهجري 1438 ستكون يوم السبت الموافق 27 مايو المقبل على أن تكون عدد أيامه 29 يوم فقط، وأضاف أن يوم الجمعة 26 مايو سيكون هو المتمم لشهر شعبان المبارك.

مع ذلك تتبقى الرؤية الشرعية التي تتوافق مع الرؤية الفلكية والتي من شأنها تأكيد هذا الكلام من عدمه، وسيتم التأكد من الرؤية الشرعية برؤية هلال رمضان مع غروب شمس هذا اليوم في جميع البلدان والعواصم العربية بعد أن يغرب القمر قبل غروب الشمس بمدة تتراوح ما بين سبع إلى 31 دقيقة. وستقوم دار الإفتاء المصرية باستطلاع هلال رمضان مساء غد الجمعة 29 شعبان. وقد أعلنت دار الإفتاء عبر صفحتها أن غدا هو ليلة تحرى هلال رمضان.

إمساكية رمضان – ومواقيت الصلوات 

إمساكية ومواقيت الصلاة في رمضان 2017 في مصر

اختر المدينة القاهرة الإسكندرية الجيزة العريش مرسى مطروح المنيا الوادى الجديد أسيوط سوهاج الأقصر أسوان البحر الأحمر بنها بنى سويف دمنهور دمياط الفيوم الغردقة الاسماعيلية كفر الشيخ المنصورة قنا المنوفية بورسعيد شرم الشيخ السويس طنطا الزقازيق

جاري التحميل...

إمساكية شهر رمضان بالمملكة العربية السعوديةموعد بداية رمضان – اول ايام رمضان 2017- امساكية رمضان

إمساكية رمضان 2017

شهر رمضان 2017 هو الشهر التاسع في التقويم الهجري يأتي بعد شهر شعبان، تميز هذا الشهر بحرمانيته التي تستوجب على كل مسلم الامتناع عن ما يبطل صومه في هذا الشهر من طعام وشراب وجماع حتى غروب الشمس. تقديرا لمكانته عند المسلمين جميع أنحاء العالم من أيام النبي صلى الله عليه وسلم وحتى وقتنا هذا إلى ما بعد ذلك.

لقول الله تعالى تعالى (شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَنْ كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ)

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم «إِذَا كَانَ أَوَّلُ لَيْلَةٍ مِنْ شَهْرِ رَمَضَانَ صُفِّدَتِ الشَّيَاطِينُ وَمَرَدَةُ الْجِنِّ، وَغُلِّقَتْ أَبْوَابُ النَّارِ، فَلَمْ يُفْتَحْ مِنْهَا بَابٌ، وَفُتِّحَتْ أَبْوَابُ الْجَنَّةِ فَلَمْ يُغْلَقْ مِنْهَا بَابٌ، وَيُنَادِي مُنَادٍ: يَا بَاغِيَ الْخَيْرِ أَقْبِلْ، وَيَا بَاغِيَ الشَّرِّ أَقْصِرْ . وَلِلَّهِ عُتَقَاءُ مِنَ النَّارِ، وَذَلكَ كُلُّ لَيْلَةٍ. فقد وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم الأحاديث النبوية الشريفة التي توضح أهمية وفضل الشهر الكريم وما للثواب العظيم للصائم كما توضح أهمية الصوم وأحكام الصوم وكل ما يتعلق بالصيام، فالصيام أحد أركان الإسلام الخمسة التي وجبت على المسلمين، وباقتراب حلول شهر رمضان يزداد التفاف الأسر المصرية حول شاشة رمضان لمشاهدة مسلسلات رمضان 2017 ومشاهدة البرامج الدينية المفيدة كما يتبادل الناس فيه أجمل صور رمضان 2017 للتهنئة بحلول شهر رمضان الكريم.

 

المصدر: دليل مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى