تحديث وإضافة المواليد الجدد عبر موقع وزارة التموين.. بالصور طريقة تسجيل وتحديث البطاقات بموقع دعم مصر

تحديث وإضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين، قامت “وزارة التموين” بفتح باب التقديم لإضافة المواليد على البطاقات التموينية لعام 2017، وذلك على موقع “دعم مصر” للمواطنين مستحقي الدعم، وقد تم الإعلان عن تسجيل مليون ومائتي ألف شخص، من سبعة ملايين شخص لديهم مواليد جدد، كما أن السماح للتحويل من البطاقات الورقية إلى البطاقات الذكية متاح حتى نهاية عام 2017.

حيث أكد “وزير التموين” على ضرورة ذهاب حاملي البطاقات التموينية الورقية إلى مكاتب التموين، وذلك من أجل استخراج البطاقة الذكية لاستلام الحصص التموينية؛ حيث أنه باستخدام البطاقة الذكية يحصل المواطن على حصته من الخبز، وحصته من السلع، وسوف يتم العمل بها رسميًا بعد الانتهاء من تسجيل المواليد الجدد، واستكمال المواطنين بياناتهم على تلك البطاقات.

تحديث

صرح “رئيس الهيئة القومية للبريد” عصام الصغير، بأن تحديث بيانات البطاقات التموينية مجانية منذ بدايتها، وقال بأن بعض الموظفين قد قاموا بتحصيل رسوم نتيجة عدم فهم المنشور بشكل صحيح، وأن هيئة البريد المصري تُقدم خدمة استكمال بيانات بطاقة التموين للعملاء في حوالي 1000 مكتب في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

تحديث

في حالة أي استفسار أو أي شكوى تتعلق بالتحديثات الخاصة بالمواطنين يمكنكم الاتصال على الخط الساخن 19959 للمساعدة على الفور.

وقد جاء نص القرار الوزاري رقم 153 لعام 2015 ليوضح عدة نقاط:

  • يتم إضافة جميع الأفراد الذين لم يتم إضافتهم من قبل.
  • المواليد من عام 2005 وحتى عام 2013.
  • إضافة أكثر من 4 أفراد على البطاقة التموينية.

تحديث وإضافة المواليد الجدد، كما أكدت الوزارة بأنه سيتم توزيع استمارات على مكاتب التموين، لتحديث بيانات الأسر والأفراد، على البطاقات التموينية الخاصة بالدعم،وماازال مستمر استكمال وتحديث البيانات، وسنعرض عليكم الآن الأوراق المطلوبة لاستكمال البيانات والتحديث وإضافة أفراد على البطاقة التموينية.

الأوراق المطلوبة لاستكمال وتحديث بطاقة التموين

  • صورة شخصية لصاحب البطاقة التموينية.
  • صورة الرقم القومي لرب الأسرة.
  • صورة الرقم القومي لباقي المستفيدين في البطاقة.
  • صورة شهادة الميلاد للأبناء القصر.
  • إيصال كهرباء لآخر فاتورة.
  • إيصال ماكينة صرف المقررات التموينية والمثبت بها كلمة “حدث بياناتك”.
طريقة تحديث واستكمال بيانات البطاقات التموينيةطريقة تحديث واستكمال بيانات البطاقات التموينية طريقة تحديث واستكمال بيانات البطاقات التموينيةطريقة تحديث واستكمال بيانات البطاقات التموينية

 وسوف يستمر تلقي طلبات تحديث البيانات بطرقتين، الطريقة الأولى من خلال الموقع الإلكترونى الخاص بالتحديث أو التوجه إلى مكاتب التموين ومكاتب البريد على كافة مستوى الجمهورية لاستكمال وتحديث بيانات بطاقات التموين.

موقع دعم مصر لإضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين

كل ما عليكم متابعينا الكرام هو الدخول على موقع دعم مصر لإضافة المواليد الجدد وعليكم استكمال البيانات الخاصة ببطاقات التموين، وللدخول لموقع دعم مصر يرجى الضغط هنـــــا.

بالخطوات شرح تحديث بطاقة التموين إلكترونياً

  • قم بالدخول على موقع وزارة التموين من هنا.
  • ثم قم بالنقر على العلامة المتواجدة في الشريط العلوي “حدث بياناتك” ثم اكتب رقم البطاقة التموينية الذكية الخاصة بك ثم قم باختيار المحافظة المقيم بها والضغط على كلمة التالى.
  • قم باختيار أحد الأفراد المقيدين بالبطاقة آلياً لكتابة الرقم القومي له، ولتأكيد هوية صاحب البطاقة أنه من يقوم بعملية التحديث، ثم قم بالنقر على كلمة حدث بياناتك فسيقوم الموقع بتوجيهك تلقائيًا إلى صفحات استكمال تحديث البيانات وتعديل بيانات الأفراد وحذفهم، وهذه الصفحة خاصة لاستكمال وتعديل البيانات وإضافة أفراد جديدة للبطاقة.

عند توجيهك للصفحة الخاصة باستكمال وتعديل البيانات اتبع الآتي:

  • قم بملئ البيانات الخاصة برقم هاتفك المحمول ورقم الخاص بالدفع الإلكتروني الخاص بفاتورة الكهرباء الخاصة بصاحب البطاقة، عليك بتعديل الرقم القومي الخاص بصاحب بطاقة التموين إذا كان به أي خطأ،
  • ثم قم بتعديل بيانات الأفراد المقيدين في البطاقة التموينية وذلك بالنقر على تعديل أو حذف البيانات.
    عند القيام بالتعديل في بيانات أفراد بطاقة التموين يتم استيفاء أو تصحيح خانة الرقم القومي وخانة صلة القرابة وقم بالنقر على كلمة حفظ.

بالصور والخطوات طريقة  تحديث البطاقات التموينية إلكترونياً

طريقة تحديث البطاقات التموينية إلكترونياًطريقة تحديث البطاقات التموينية إلكترونياً طريقة تحديث البطاقات التموينية إلكترونياًطريقة تحديث البطاقات التموينية إلكترونياً طريقة تحديث البطاقات التموينية إلكترونياًطريقة تحديث البطاقات التموينية إلكترونياً طريقة تحديث البطاقات التموينية إلكترونياًطريقة تحديث البطاقات التموينية إلكترونياً طريقة تحديث البطاقات التموينية إلكترونياًطريقة تحديث البطاقات التموينية إلكترونياً طريقة تحديث البطاقات التموينية إلكترونياًطريقة تحديث البطاقات التموينية إلكترونياً طريقة تحديث البطاقات التموينية إلكترونياًطريقة تحديث البطاقات التموينية إلكترونياً طريقة تحديث البطاقات التموينية إلكترونياًطريقة تحديث البطاقات التموينية إلكترونياً طريقة تحديث البطاقات التموينية إلكترونياًطريقة تحديث البطاقات التموينية إلكترونياً طريقة تحديث البطاقات التموينية إلكترونياًطريقة تحديث البطاقات التموينية إلكترونياً

موقع اضافة المواليد الجدد
اضغط هنا
موقع تحديث بيانات بطاقات التموين
اضغط هنا

تحديث

وزارة التموين خصصت للدعم مبلغ إضافي خلال شهر رمضان المبارك مليار جنيه، وسيكون نصيب الفرد الواحد 35 جنيه بدلا من 21 جنيه، وقد ناشدت الوزارة المواطنين بضرورة تحديث البيانات حتى يستفيد 4.5 مليون بطاقة من الدعم.

تحديث

وزارة التموين والتجارة الداخلية، تبدأ اليوم في توزيع السلع التموينية وصرف منحة رمضان لكل فرد بقيمة 14 جنيه المقيدين بالبطاقات التموينية، وعددهم فيما يقارب 70 مليون مواطن مصري بالإضافة إلى صرف الدعم الشهري الـ 21 جنيهًا لكل مواطن.

المصدر: دليل مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم الأربعاء 7-6-2017 في السوق السوداء والبنوك الرسمية المصرية..تباين في الأداء في فترة الصباح
التالى أستاذ اقتصادي بجامعة الأزهر “ارتفاع الأسعار أتى بظلاله على مائدة الرحمن”