الارشيف / مصر

تعرف على 4 زيادات أقرها البرلمان للمعاشات والموظفين خلال اجتماعها اليوم

أقر البرلمان مؤخرا، عدة زيادات بشأن المعاشات، حيث وافقت لجنة القوى العاملة في مجلس النواب خلال اجتماعها اليوم، على مشروع القانون المقدم من الحكومة، بشأن منح علاوة غلاء استثنائية للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بنسبة 10% من الأجر الأساسي بحد أدنى 65 جنيها شهريا، وبحد أقصى 130 جنيها شهريا.

 

أبرز الزيادات في العلاوة والمعاشات التي أقرها البرلمان مؤخرا

1. زيادة المعاشات بنسبة 15% بحد أدنى 130 جنيها:

وافقت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، في اجتماعها برئاسة النائب جبالي المراغي، على مشروع القانون المقدم من الحكومة، بتعديل بعض أحكام قوانين التأمين الاجتماعي، لزيادة المعاشات 15% بحد أدنى 130 جنيها.

2. زيادة 7% للعلاوة بالخدمة المدنية:

حسم مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، الخلاف بشأن قيمة العلاوة الدورية السنوية للعاملين بالدولة، حيث وافق على المادة 37 بمشروع قانون الخدمة المدنية بناء على تعديل الحكومة، ونصت على أنه “يستحق الموظف علاوة دورية سنوية في الأول من يوليو التالي لانقضاء سنة من تاريخ شغل الوظيفة أو من تاريخ استحقاق العلاوة الدورية السابقة بنسبة لا تقل عن 7% من الأجر الوظيفي على أن يُحدد مجلس الوزراء نسبة العلاوة السنوية”.

3. 10% زيادة المعاشات العسكرية:

وافق مجلس النواب “نهائيا”، على مشروع القانون المعروض على المجلس، بشأن تعديل بعض أحكام قانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة، الصادر بالقانون رقم 90 لسنة 1975، والذي يقضي بزيادة المعاشات العسكرية بنسبة 10%.

4. 10% علاوة للموظفين:

أقر البرلمان علاوة للموظفين والعاملين في مؤسسات الدولة غير الخاضعة لقانون للخدمة المدنية، ويبلغ عددهم مليوني موظف.

المصدر: دليل مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى