موعد عيد الفطر المبارك 2017 هيئة البحوث الفلكية تعلن غرة شوال فى مصر والسعودية

موعد عيد الفطر المبارك 2017 هيئة البحوث الفلكية تعلن غرة شوال فى مصر والسعودية
موعد عيد الفطر المبارك 2017 هيئة البحوث الفلكية تعلن غرة شوال فى مصر والسعودية

ننقل لكم موعد عيد الفطر المبارك فى مصر والسعودية وبداية شوال بعد القيام بتحديد غرة شهر شوال طبقا للحسابات الفلكية والتى أكدت على أن هلال شهر شوال سيولد يوم السبت 29 من رمضان 1438 بعد حدوث الاقتران فى الساعة الرابعة وإحدي وثلاثين دقيقة فجرا.

موعد عيد الفطر المبارك 2017 فى مصر

من المرتقب أن يحل عيد الفطر المبارك يوم الأحد 25 يونيو الجاري فلكيا والذى يوافق غرة شهر شوال 1438، حيث اكدت هيثة البحوث الفلكية أن الهلال الجديد سيبقى فى سماء مكة المكرمة لمدة 22 دقيقة وفى القاهرة لمدة 20 دقيقة عقب غروب شمس يوم الرؤية.

الجدير بالذكر أن اجازة عيد الفطر المبارك ستكون ولمدة ثلاثة أيام وحتى الثلاثاء 27 يونيو الجاري، ومن المرتقب أن يصدر مجلس الوزراء قرارا بشأن إجازة عيد الفطر المبارك، كانت وزارة المالية المصرية قد أعلنت عن صرف مرتبات العاملين فى الحكومة المصرية قبل حلول عيد الفطر المبارك، وأكدت على الوحدات الحسابية فى مختلف الإدارات التابعة لها للإنتهاء من استمارات المرتبات لسرعة صرف رواتب الموظفين.

بهجة عيد الفطر المبارك

عادة ماتحمل بهجة عيد الفطر المبارك حالة من السعادة وسط زيادة فى شراء الحلوى وكعك العيد، وهو مايؤدي إلي نشاط فى عمليات بيع حلويات عيد الفطر والتى قد تشهد زيادات فى الأسعار ها العام نظرا لإرتفاع أسعار المواد الخام لها.

ذكرت تقارير عن إرتفاع أسعار الكحك هذا العام بشكل كبير وهو ماقد يؤدي إلي نوع من عدم الرواج فى شراء كحك العيد لكل المواطنين خلال فترة عيد الفطر المبارك.

هذا وكانت الحكومة المصرية قد أكدت على ضرورة العمل وبشدة على توفير المقررات التموينية للمواطنين.

هذا ويبدأ عيد الفطر فى مصر والسعودية فى نفس اليوم لعيد الفطر المبارك، هذا ونتابع كل جديد حول عيد الفطر المبارك فى مصر والسعودية.

المصدر: دليل مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصر تسمح بعبور طائرات مجالها الجوي إلى قطر
التالى سعر الذهب اليوم الخميس 1-6-2017 في السوق المصري.. المعدن النفيس يستقر في بداية الصباح