“لعب العيد للأطفال” تشهد زيادة في أسعارها 150%

“لعب العيد للأطفال” تشهد زيادة في أسعارها 150%
“لعب العيد للأطفال” تشهد زيادة في أسعارها 150%

أكد نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال في الغرفة التجارية بالقاهرة “بركات صفا” على أن لعب الأطفال في هذا الموسم، ومع اقتراب عيد الفطر المبارك تشهد ارتفاع كبير في الأسعار، حيث زادت أسعارها بنسبة 150% عن العام السابق، مشيرًا إلى أن تلك الزيادة نتيجة غلف باب الاستيراد من الخارج.

وأضاف “بركات صفا” من خلال تصريحاته على أن من ضمن الأسباب التي أدت إلى وصول أسعار اللعب في هذا الارتفاع من الأسعار هو تعويم الجنيه، بالإضافة إلى زيادة رسوم الجمارك إلى قيمة 30%، وأيضًا ما تمت من زيادات عن طريق فرض القيمة المضافة، والتي سوف يتم تطبيق زيادة بها في خلال الأيام المقبلة.

وأكد “صفا” على أنه يوجد نقص في الألعاب والتشكيلات، وأن الألعاب المتوسطة السعر، والتي كان يلجأ إليها الأسر البسيطة والأسر المتوسطة الدخل أصبحت ليست في متناولهم شرائها، وأشار إلى أن الألعاب التي توجد بالوقت الحالي تبدأ من قيمة 100 جنيه، وأضاف إلى أن الألعاب الموجودة أصبحت تناسب الطبقات المرتفعة من أصحاب الدخل المرتفع.

المصدر: دليل مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق غداً.. نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الغربية 2017 ترم ثاني من موقع مديرية التربية والتعليم بالغربية
التالى تردد ام بي سي 2017 mbc : الان ترددات جميع مجموعة قنوات MBC الجديدة في الوطن العربي الخليج والشام وأفريقيا بعد تعديلها عبر قمر النايل والعرب سات وموقع القناة mbc.net/taradod