مصر

مجلس الوزراء يعلن رسميا عن موعد إجازة السادس من أكتوبر 2017

السادس من أكتوبر 1973 هذا اليوم العظيم الذي استطاع الجيش المصري أن يسطر فيه أكبر ملحمة عسكرية في التاريخ، هذه الملحمة التي أصبحت تدرس حاليا في جميع المدارس والكليات العسكرية في جميع أنحاء العالم، هذا اليوم الذي استطاع فيه الجيش المصري العظيم أن يقضي على أسطورة الجيش الذي لا يقهر، وكذلك تحطيم أكبر وأقوى خط دفاعي في العالم وهو خط بارليف الذي كان العالم كله يتوقع عدم انهياره مطلقا.

موعد إجازة السادس من أكتوبر

قرر مجلس الوزارء منذ دقائق قليلة الموعد الرسمي لإجازة السادس من أكتوبر بحيث تكون يوم الخميس الموافق 5 أكتوبر وذلك لجميع القطاعات الحكومية، جدير بالذكر أن يوم 6 أكتوبر يوافق يوم الجمعة، لذلك حرصت الدولة أن تعطي العاملين إجازة بالإضافة للعطلة الرسمية.

إحتفالات السادس من أكتوبر

جدير بالذكر أن الدولة تحتفل بإنتصارات السادس من أكتوبر كل عام بطرق مختلفة، وذلك من خلال إقامة الحفلات العامة بالعديد من المحافظات ويقوم المطربين والفنانيين بتقديم العديد من الأغنيات الوطنية، كما يحضر الحفل العديد من رموز الدولة.

كما تقوم العديد من القنوات الفضائية بعرض الأفلام التى تناولت أحداث السادس من أكتوبر بكل ما فيها من أحداث عظيمة أثرت بشكل كبير في التاريخ المصري والعربي، والتي تضم نخبة كبيرة من نجوم الفن في مصر، وتناولوا تلك الفترة من جوانب عديدة، سواء داخل الجيش المصري أو من خلال الحياة الميدانية.

أما بالنسبة للمدارس فتقوم بعمل الحفلات وإنشاد الأغاني الوطنية الجميلة والإستعراضات المختلفة، وأخير كل عام والشعب المصري بألف خير.

إقرأ أيضاً

المصدر: نجوم مصرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا