مصر

عاجل ورسمياً| الحكومة تعلن يوم الخميس القادم أجازة رسمية

سادت حالة من الجدل الكبير في المجتمع المصري خلال الايام الماضية بعدما كلم الجميع أن يوم 6 أكتوبر القادم سوف يوافق يوم “الجمعة” القادم، وهو ما يؤكد أنه لن يكون له إجازة خاصة من العمل في جميع المصالح الحكومية بأنحاء الجمهورية، وتسائل الكثيرين عن موقف الحكومة، وإن كانت سوف تقوم بإستبدال هذا اليوم بأي يوم اخر ام لا.

وبالفعل أصدرت الحكومة المصرية اليوم قراراً رسمياً ينص علي ان يوم الخميس القادم الموافق 5 من شهر أكتوبر الجاري سيكون أجازة رسمية في جميع المصالح الحكومية في جميع انحاء جمهورية مصر العربية بأجر كامل، بدلاً من يوم الجمعة، وذلك لكي يحصل جميع العاملين في أنحاء الجمهورية علي حقهم في تلك الأجازة السنوية.

وبهذا القرار الرسمي الصادر من الحكومة المصرية بقيادة رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل يحصل العاملين في جميع أنحاء الجمهورية علي أجازة أيام الخميس والجمعة والسبت 5و6و7 أكتوبر المقبل، وذلك لأن أغلب المصالح الحكومية الأن تعتبر يوم السبت من كل أسبوع أجازة رسمية.

والجدير بالذكر ان يوم السادس من أكتوبر هو الذكري السنوية لواحدة من أهم الأحداث في تاريخ مصر الحديث، حين إستطاع الجيش المصري عام 1973 أن ينتصر علي الكيان الصهيوني الذي كان يحتل الاراضي المصرية في سيناء، ويسترد الجيش المصري الأراضي المصرية التي تم إحتلالها لمدة 6 أعوام كاملة منذ 1967، لتكون واحدة من اهم الحروب في التاريخ المصري.

إقرأ أيضاً

المصدر: نجوم مصرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا