عاجل

«إسكان البرلمان»: 3 مليارات إهدار للمال العام في «القابضة للمياه»

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة
ارسال بياناتك
اضف تعليق

كشف النائب يسري المغازي، وكيل لجنة الإسكان بالبرلمان، أن إهدار المال العام في الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي يتجاوز 3 مليارات جنيه، ولابد من وقف هذا الأمر فورًا لأنه انتهاك لحقوق الشعب المصري.

وقال المغازي خلال كلمته اليوم الثلاثاء في اجتماع لجنة الإسكان بالبرلمان، إن مهمة اللجنة في المقام الأول هو القضاء على المشاكل التي تواجه المصريين في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، والرقابة على تنفيذ ما جاء في بيان الحكومة بشأن القضاء على 50% من مشاكل مياه الشرب والصرف الصحي بحلول عام 2017، ولكن المؤشرات تؤكد عكس ذلك، وأن الحكومة لن تستطيع تنفيذ ولو 25% من الخطة الموضوعة.

شاهد أيضا

وعن القروض التي يتم الموافقة عليها بشان استكمال مشاريع الصرف الصحي، قال النائب "لا نعرف شيئا عن القرض الذي تم الموافقة عليه بقيمة 600 مليون دولار من دولة اليابان بشأن استكمال مشاريع الصرف الصحي بمحافظات الغربية وكفر الشيخ، وجزء من محافظة الدقهلية إلى جانب أن الموازنة العامة للدولة لا نعلم عنها شيئا أيضا ولابد من سرعة إرسال تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات، للجنة للوقوف على ما فيه من ملاحظات".

ووجه المغازي حديثه لمثلي وزارة الإسكان الحاضرين في الاجتماع قائلا: "مش هنسمح بالتأشيرات المضروبة والجانبية، ولابد أن يتم التعامل بشافية كاملة".

المصدر:التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق