الشيحي يشارك في اجتماع وزراء التعليم والتكنولوجيا لمجموعة العشرين

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة
ارسال بياناتك
اضف تعليق

يشارك الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي في فعاليات الاجتماع الوزاري لوزراء العلوم والتكنولوجيا والتعليم لدول مجموعة العشرين الذي سيعقد في العاصمة الصينية بكين يومي 3، 4 نوفمبر الجاري.

وصرح الشيحي بأن هذا الاجتماع يهدف إلى وضع عدد من الآليات والخطط التنفيذية لتفعيل ما تم الاتفاق عليه في اجتماع رؤساء قمة العشرين الذي شارك فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي في سبتمبر الماضي فيما يتعلق بالعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

ومن المقرر أن يعقد الوزير عددا من اللقاءات مع كل من: وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بجنوب إفريقيا، ووزير التعليم الصيني، ومدير مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية السعودية، لبحث زيادة تفعيل دعم التعاون في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار بين مصر والسعودية والصين وجنوب إفريقيا.

شاهد أيضا

جدير بالذكر أن "دو يو بوا" نائب وزير التعليم الصيني وجه خطاب شكر للدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي على حسن الاستقبال والضيافة وذلك أثناء زيارته الأخيرة لمصر في سبتمبر الماضي.

 مشيراً إلى عمق علاقات التعاون التي تربط بين مصر والصين وخاصة في المجالات التعليمية والثقافية والتبادل الطلابي وزيادة عدد الوافدين والتعليم اللغوي المتبادل وتعزيز الاتفاقيات الثنائية بين البلدين.

المصدر:التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق