راتب: مشاركة القطاع الخاص في الدخل القومي تقلصت من 75% إلى 45

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة
ارسال بياناتك
اضف تعليق

قال الدكتور حسن راتب، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، إن هناك خللا في ميزان المدفوعات وهو أحد أهم أسباب نقص العملة الأجنبية في مصر وارتفاعها مقابل العملة المحلية.

وأوضح أن اجتماع المجلس الأعلى للاستثمار، اليوم الثلاثاء، بحضور الرئيس يعبر عن جدية النظام السياسي في وضع أولوية الاستثمار ومشاكله في مقدمة أجنداته.

وأضاف راتب، خلال اجتماع اتحاد مصر لجمعيات المستثمرين، اليوم الثلاثاء، أن هناك بالفعل مشكلة وعقبات أمام الاستثمار ومصر لديها عجز كبير في ميزان المدفوعات.

وأكد أن القطاع الخاص كان يساهم ويمثل في دخل مصر القومي بنسبة 75% عام 2010 قبل الثروة، قل في عام 2016 إلى نسبة 45% وهو ما يعني خروج نسبة كبيرة من رجال الأعمال والمستثمرين والمصانع خارج السوق المصري، مشددًا على أهمية القطاع الخاص بالنسبة للدولة.

شاهد أيضا

وطالب راتب، رجال المستثمرين إعادة صياغة مكانة القطاع الخاص مرة أخرى ليأخذ مكانه الحقيقي.

ونبه على أصحاب المصانع أن يوعوا العمال بخطورة النزول إلى الشارع يوم 11 نوفمبر المقبل، مطالبًا رؤسائهم بتوعيتهم وأن يطالبوهم بالتأثير في بيوتهم ومجتماعتهم بعدم النزل.

وأوضح أن الثورات أصواتها تهدم ولا تبني ولا تستطيع حتى المشاركة في البناء، وأن من لديه ملاحظات أو رؤى يقدمها في دور الدولة، مشددًا على أن بديل الدولة هو الفوضى.

المصدر:التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق