محلب: «العاصمة الجديدة» مهمة جدا لأن القاهرة ستصاب بـ«شلل تام»

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة
ارسال بياناتك
اضف تعليق

قال إبراهيم محلب، مساعد الرئيس للمشروعات القومية، إن القرارات الاقتصادية التي تم اتخاذها مؤخرًا، لصالح الأجيال القادمة؛ لكي لا يرثوا الديون.

وأضاف، خلال برنامج 90 دقيقة على قناة المحور، اليوم الإثنين، أن المشروعات الكبرى بداية لإعادة بناء دولة جديدة، مثل مشروعات الطرق القومية التي تربط الكثير من المحافظات ببعضها وتقلل الوقت المستهلك، إضافة إلى مشروع الـ1.5 مليون فدان، موضحا أن الله منح مصر أعظم مكان في العالم ويجب استغلاله، وعقب: "الفجر بدأ يطلع في مصر".

وتابع: "تم شق 5 آلاف و400 كيلو متر طرق تربط بين الشرق والغرب والشمال والجنوب"، موضحا أن 25% من أراضي مصر ممهدة للمشروعات الكبرى.

وشدد على أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة جاء في وقته، وإذا لم يتم إنشاؤها الآن فهو قرار خاطئ، مشيرا إلى أن سرعة السيارة في القاهرة 10 كيلومترات في الساعة، ومع السنوات المقبلة سيحدث شلل تام.

شاهد أيضا

وأوضح أن العاصمة الجديدة ستتحمل 6 ملايين شخص، لافتا إلى أن وسط القاهرة ليس له مثيل في العالم قائلا: "تخيل بقى لما يتم تفريغ وسط البلد من الزحام والوزرات وفي الحالة ديه هيبقى عندك عاصمة تاريخية وعاصمة إدارية".

وتابع: "تنمية سيناء والعاصمة خروج عن قاعدة تنية القاهرة فقط كما كان في الماضي"، واستطرد: "135 كوبري يتم تنفيذها في القاهرة والمحافظات 2.1 مليون سنويا".

 

عزيزنا زائر موقع صحافة نت لقد قرأت خبر محلب: «العاصمة الجديدة» مهمة جدا لأن القاهرة ستصاب بـ«شلل تام» ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق