محلب: لقينا أطلس لأراضي الأوقاف «كان تايه»

محلب: لقينا أطلس لأراضي الأوقاف «كان تايه»
محلب: لقينا أطلس لأراضي الأوقاف «كان تايه»
ارسال بياناتك
اضف تعليق

قال إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية، إنه في يوم ما سيتم كشف كل من فسد في هذه المرحلة، وكشف حساب عسير لكل من يحاول إرباك الوضع الاقتصادي.

وأضاف محلب، خلا حواره مع برنامج 90 دقيقة على قناة المحور، اليوم الإثنين، أنه لا يحب مصطلح "حيتان الأراضي"، موضحا أن استرداد الأراضي كان من أكبر المشاكل، لأن بسبب الفساد والإهمال وغياب الرقابة، جهات عديدة تمتلك أراضي لكن دون حصر لها، وأشار إلى أنه تم حصر 70% من الأراضي الآن وتم تسجيلها بنظام إلكتروني، موضحا أن قرار لجنة حصر الأراضي قرارها بالإجماع.

ولفت إلى أنه تم استعادة من 80 ألف فدان بالإضافة إلى انتهاء من حصر الأراضي بمليار و800 مليون جنيه من التعديات، موضحا أن من يقوم بتغيير النشاط يتم محاسباته على الأرباح التي حققها، منوهًا بأن الفساد والببروقراطية هم سبب في ملف الأراضي المتعدي عليها، موضحا أن أول قرار للجنة كان هو التقنين وليس إزالة حتى "شجرة".

شاهد أيضا

وأوضح أن لجنة الأراضي تندرج تحتها 6 لجان منها لجنة التسعير، مشيرا إلى أنهم أرسلوا ملفات واضعب ليد على الأراضي للنائب العام والرقابة الإدارية، وتم منع هؤلاء من السفر "ما بني على باطل فهو باطل".

وتابع: "وجدنا أطلس لكل أراضي الأوقاف بالإحداثيات، من خلال موظف شريف بحث عنه ووجده للوزير وحصل على مكافأة 10 آلاف جنيه"، موضحا أن هذا الأطلس كان "تايه" ووصلنا له بإخلاص النوايا.

المصدر: التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عمرو أديب: السيسي يريد أن يحول مصر إلى كوريا أو ماليزيا جديدة