الارشيف / مصر

«الفلاحين» تلتقي رئيس القابضة للصناعات الغذائية لدعم مزارعي قصب السكر

ارسال بياناتك
اضف تعليق

التقى وفد من النقابة العامة للفلاحين الزراعيين، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، المحاسب ممدوح عبدالفتاح؛ لبحث مشاكل الفلاحين بعدد من المحافظات.

وقال خالد عبدالمنعم مجاهد، عضو مجلس النواب، النقيب العام للنقابة العامة للفلاحين الزراعيين، اليوم الثلاثاء، إن اللقاء تطرق إلى كيفية التوزيع العادل للسلع الغذائية بالمحافظات وضرورة دعم مزارعي قصب السكر لزيادة الرقعة الزراعية من هذا المحصول الاستراتيجي وتقليل الفجوة الاستيرادية.

أوضح مجاهد، أن مصر تستورد 800 ألف طن من السكر بعدما كانت معدلات الاستيراد لا تتجاوز 200 ألف طن فقط، مؤكدًا أن هذه الكمية ستزيد العام المقبل لتصل إلى مليون طن سنويًا.

طالب مجاهد، بضرورة زيادة الدعم المقدم للفلاح من 500 جنيه للطن إلى 600 جنيه للطن لتشجيع الفلاح على زراعة محصول قصب السكر، مشيرًا إلى أن النقابة اقترحت تحفيز الفلاح المصري من خلال إعطائه مستحقاته المالية لدى مصانع السكر في توقيتها حتى لا يتقاعس عن زراعة هذا المحصول الاستراتيجي، موضحًا أن النقابة لديها رؤية ستطرحها على الحكومة للاكتفاء الذاتي من السكر خلال 5 سنوات.

شاهد أيضا

من جانبه شدد رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية - على استمرار الرقابة على الأسواق لضبط محتكري السلع الرئيسية مثل السكر والأرز، كما وعد بتقديم كل الدعم لنقابة الفلاحين والمزارع المصري بناءً على توجيهات وزير التموين، اللواء محمد مصيلحي.

حضر اللقاء، النائب خالد مجاهد، النقيب العام لنقابة الفلاحين الزراعيين والنوبي أبواللوز الأمين العام للنقابة وأبوالفتيان درغام نقيب الفلاحين بالأقصر وعدد من أعضاء مجلس الإدارة ونقباء الفلاحين الزراعيين بالمحافظات.

يذكر أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إحدى الشركات القابضة بقطاع الأعمال وتتبع وزارة التموين والتجارة الداخلية وتأسست الشركة بقرار رئيس مجلس الوزراء، تحت اسم هيئة القطاع العام للصناعات الغذائية طبقًا للقانون رقم 97 لسنة 1983 ثم تغير اسمها إلى الشركة القابضة للصناعات الغذائية طبقًا للقانون 203 لسنة 1991. 
 

المصدر: التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى