غياب «صلاح» يُخيف روما قبل ثلاث مواجهات مصيرية في ديسمبر

الاهرام سبورت 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يدخل فريق روما الإيطالي مرحلة حاسمة من الموسم انطلاقاً من الأسبوع المقبل، عندما يلتقي لاتسيو على الملعب الأولمبي في ديربي العاصمة في قمة مباريات الجولة «15» من السيريا أ.

مواجهة لاتسيو في ديربي المدينة الخالدة لن تكون العقبة الوحيدة، إذا تنتظر ذئاب العاصمة عدد من المنعطفات الخطيرة خلال الفترة التي تسبق أعياد الميلاد.

و يخشى لوتشانو سباليتي، مدرب روما، من غياب اللاعب المصري محمد صلاح، الذي غادر تدريبات الفريق نهار الأربعاء مصاباً بالتواء في الكاحل، ما يُهدد مشاركته في الديربي أمام لاتسيو يوم الأحد 4 ديسمبر. 

غياب النجم المصري سيُشكل ضربة قوية لروما، خصوصاً وأن اللاعب أحرز 8 أهداف إلى الآن في الدوري، وبات يُشكل ثنائية رائعة مع المهاجم البوسني إيدين دجيكو، الذي يُقدم أفضل مستوياته وأحرز إلى الآن 12 هدفاً.

المواجهة الأولى: ديربي المدينة الخالدة

مواجهة لاتسيو لن تكون سهلة على روما حتى في حالة مشاركة صلاح؛ هذا لأن لاتسيو يعيش موسماً إيجابياً للغاية. فريق المدرب سيموني إنزاغي حقق 8 انتصارات في 14 مباراة. ولم يتذوق نسور العاصمة  طعم الهزيمة سوى مرتين فقط أمام يوفينتوس وميلان.

و يزيد من صعوبة المباراة أن لاتسيو لا يُشارك في أي بطولة أوروبية هذا الموسم، وهذا يُعطيه قدراً أكبر من الأريحية. العكس تماماً يحدث مع روما، التي فقدت فلورنزي بإصابة الرباط الصليبي، وهي تتخوف الآن من فقدان محمد صلاح أيضاً. 

المواجهة الثانية: فض الشراكة مع الروسونيري

بعد مباراة الديربي، سيكون الفريق مُضطراً للسفر إلى رومانيا لخوض مباراة "شكلية" في الدوري الأوروبي أمام أسترا. ليعود بعدها استعداداً لاستقبال ميلان في الأسبوع «16» من الدوري. مباراة ستمثل مواجهة مباشرة بين أقوى مُطاردين هذا الموسم ليوفينتوس. ميلان في أسوأ أحواله في الموسم الماضي تمكن من التعادل على الملعب الأولمبي مع روما.

المواجهة الثالثة: رحلة صعبة إلى ملعب الهزائم

الأسبوع رقم «17» يضع روما في اختبار صعب؛ حيث يُسافر الفريق لملاقاة يوفينتوس على ملعبه في مباراة بالغة الأهمية. وتجدر الإشارة هنا إلى أن روما خسر جميع مبارياته على الملعب الجديد ليوفينتوس منذ افتتاحه في 2011.

عقب مباراة اليوفي سيستقبل روما فريق كييفو فيرونا في آخر مباراة قبل عطلة أعياد الميلاد. وقتها ربما تكون ملامح موسم روما قد أصبحت أكثر وضوحاً.

ثلاث مواجهات مصيرية لروما في ديسمبر

المصدر:الاهرام سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق