الأرصاد تعلن موعد تحسن حالة الطقس وتوجه نصائح هامة للمواطنين – استمرار الأمطار وتصل لحد السيول

دليل مصر 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

صرح رئس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال، أن موجه الطقس شديدة البرودة وعدم استقرار الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد حالياً مستمرة بشكل أكثر قوة حتى صباح السبت 3 ديسمبر، مع استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مختلف أنحاء الجمهورية مما يهيأ الفرصة لاستمرار هبوط الأمطار الغزيرة على كافة أنحاء الجمهورية.

وتابع “عبد العال” قائلاً أن الأمطار الغزيرة ستصل لحد السيول في محافظات جنوب سيناء إلى جانب الإنخفاض الشديد في درجات الحرارة في هذه الأنحاء التي قد تصل لدرجة السالب في بعض المناطق، ومما يضاعف الشعور بإنخفاض درجات الحرارة قوة الرياح وشدتها في هذه المناطق.

وأكد رئس هيئة الأرصاد، على أن الطقس السيئ يؤثر بشكل قوي على اضطراب حركة الملاحة في البحرين الأحمر والمتوسط، مما يؤدي إلى شبه توقف الملاحة بهما حتى استقرار حالة الطقس.

موعد تحسن حالة الطقس

قال رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور “أحمد عبد العال”، أنه بداية من صباح السبت 3 ديسمبر الجاري ستقل حدة الموجه شديدة البرودة وسيتوقف سقوط الأمطار على سواحل البلاد الشمالية، وبداية من صباح اليوم التالي “الأحد” ستنكسر الموجه الباردة وتتحسن حالة الطقس في مختلف أنحاء البلاد.

نصائح الأرصاد للمواطنين

ناشد عبد العال، المواطنين بتوخي الحذر وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، وأكد على ضرورة أن يتوخى قائدي السيارات الحذر ويلتزموا بالسرعة المحددة ومراعاة كاملة شروط الأمان أثناء القيادة على الطرق السريعة.

المصدر:دليل مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق