هنري: المجتمع المدني له دور فعال في دعم الدولة لتخفيف أزماتها

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة
ارسال بياناتك
اضف تعليق

قالت النائبة نادية هنري عضو مجلس النواب إنَّ لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان استجابت للتعديلات التي طالب بها النواب على قانون الجمعيات الأهلية، لافتةً إلى أنَّ اعتراص بعض النواب على القانون جاء بسبب سرعة تداوله والتصويت عليه في البرلمان.

وأضافت - خلال ندوة حول قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية التي تعقد بمقر الجامعة الأمريكية، اليوم الخميس - أنَّ الوقت لم يتح الفرصة للأعضاء لرؤية التعديلات التي أجريت عليه، مشيرةً إلى أنَّه ليس من المعقول أن تكون فلسفة القانون هي الخوف على الأمن الوطني، ولكن لابد أن يكون القانون مطابق للدستور والاتفاقيات الدولية.

شاهد أيضا

وأوضحت أنَّ المجتمع المدني عليه دور فعال في تخفيف الأزمات والأعباء التي تواجه الدولة، لافتةً إلى أنَّ الدولة نست أنَّ هناك شبكة حماية من المنظمات الأهلية تساهم وتدعم في النهوض بالبنية التحتية ومساعدة المواطنين.

وعقدت وحدة أبحاث القانون والمجتمع بالجامعة الأمريكية اليوم، حلقة نقاش بين عددٍ من نواب البرلمان والباحثين حول قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية، وذلك بشأن تحديات الحفاظ على الأمن القومي وضمان حرية التنظيم وإلزام دستوري بأن يكون تأسيس الجمعيات الأهلية بالإخطار فقط، وفقًا لنص المادة 75 من دستور 2014 على عكس قانون الجمعيات الحالي الصادر عام 2002.

المصدر:التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق