اخبار الخليج : «المدينة المنورة» تستعد لمناسبة «عاصمة السياحة الإسلامية»

الشرق الأوسط 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة

مؤتمر صحافي يكشف تفاصيل الفعاليات والبرامج المصاحبة.. قريبا

الجمعة - 8 شهر ربيع الثاني 1438 هـ - 06 يناير 2017 مـ رقم العدد [13919]

تستعد المدينة المنورة، التي تضم أكثر من 200 موقع تاريخي ومعلم سياحي، لإطلاق فعاليات مناسبة "المدينة عاصمة السياحة الإسلامية 2017"، حيث شارفت التحضيرات الأخيرة للحدث الكبير على الانتهاء.

وأوضح وكيل إمارة منطقة المدينة المنورة وهيب السهلي أن الاستعدادات والتحضيرات للمناسبة تبلورت في شكلها النهائي، التي ستشمل جميع المجالات الثقافية والاجتماعية والمعارض والمؤتمرات والندوات، مؤكدا أن تفاصيل الفعاليات والبرامج المصاحبة للمناسبة سيعلن عنها خلال المؤتمر الصحفي الذي سينعقد قريبا .

ونالت المدينة المنورة لقب "عاصمة السياحة الإسلامية" لعام 2017، إثر القرار الصادر عن منظمة التعاون الإسلامي في ختام أعمال اجتماع وزراء السياحة في الدول الأعضاء بتاريخ 23 ديسمبر (كانون الأول) 2015، بالعاصمة النيجيرية نيامي.

وأشار السهلي إلى أنه جرى تشكيل عدة لجان من بينها لجنة عليا برئاسة الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الرئيس العام لهيئة السياحة والتراث الوطني، كذلك اللجنة التنفيذية برئاسة وكيل إمارة المدينة المنورة التي انبثقت عنها لجان فرعية للمشاريع وأخرى للفعاليات ولجنة للإعلام، بالإضافة إلى اللجنة النسائي ، كما جرى تنظيم العديد من ورش العمل مع الجهات الحكومية والمتخصصين والأكاديميين، حيث خلصت هذه اللجان والورش إلى بلورة التصورات النهائية للمناسبة بما في ذلك حفل الافتتاح والفعاليات الرئيسية أو المصاحبة لها التي ستنفذ على مدار العام .

وأبان السهلي أن هناك متابعة دقيقة ومستمرة من الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة نائب رئيس اللجنة العليا لكافة الأعمال المتعلقة بهذه المناسبة التي تمضي بشكل جيد لضمان نجاحها وتحقيق تطلعات الجميع، منوها بالعمل المتكامل والمنتظم لجميع القطاعات المشاركة في الفعاليات .

عزيزنا زائر موقع صحافة نت لقد قرأت خبر اخبار الخليج : «المدينة المنورة» تستعد لمناسبة «عاصمة السياحة الإسلامية» ولقد تم نشر الخبر من موقع الشرق الأوسط وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الشرق الأوسط

أخبار ذات صلة

0 تعليق