السعودية

من هيا العواد التي تحدث عنها مغردي تويتر وقالوا أنها وزيرة التعليم القادمة

يتحدث الآن مغردي تويتر عن هيا العواد أحد مسئولي وزارة التعليم، وقد تداول المغردون أمس خبر عن أن هناك قرار سيصدر بخصوص قيادة الوزارة وسيتم بموجبه إعفاء وزير التعليم الدكتور أحمد العيسي وسيتم تعيين الدكتورة هيا العواد بدلا منه، وكانت ستكون هي القيادة الأولى للمرأة في تاريخ المملكة السعودية.

حقيقة خبر تعيين هيا العواد وزيرة للتعليم

بعد أن انتشر الخبر بقوة على تويتر من خلال أحد الهاشتاج الذي كان منتشر بقوة مساء أمس، قمنا بالبحث عن الحقيقة، وقد تواصل نجوم مصرية مع أحد المصادر في وزارة التعليم وقد أكد أن خبر تعيين هيا العواد وزيرة للتعليم خبر غير صحيح وأن الدكتور أحمد العيسي مستمر في قيادة وزارة التعليم السعودية.

من هي هيا العواد

هيا العواد هي وكيل وزارة التعليم لتعليم البنات، وقد حصلت على الدكتوراة من جامعة الملك سعود وقد كانت مندوبة وزيرة التعليم في العديد من المؤتمرات الخارجية بالأردن والإمارات، وله الكثير من الإنجازات في المجال تعليم البنات، وهي تعتبر خبيرة في التعليم وقد تدرجت في المناصب التعليمية إلى أن وصلت إلى منصب وكيلة التعليم لتعليم البنات.

وقد ظهرت هذه إشاعة تعيين هيا العواد وزيرة للتعليم عقب الأمر الملكي الذي يأمر السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، وهو القرار الذي انتظرته المرأة السعودية كثيرا خلال الفترة الماضية.

إقرأ أيضاً

المصدر: نجوم مصرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا