الارشيف / السعودية

أخبار السعودية اليوم : بالصور.. مبنى مجمعي البنين والبنات بالرذايا متهالك وغير صالح للدراسة

  • 1/10
  • 2/10
  • 3/10
  • 4/10
  • 5/10
  • 6/10
  • 7/10
  • 8/10
  • 9/10
  • 10/10

بالصور.. مبنى مجمعي البنين والبنات بالرذايا متهالك وغير صالح للدراسة

دوام الطلاب على فترتين صباحية ومسائية نظرًا لكثافة عدد الطلاب

المواطن - أحمد العُمري - المدينة المنورة

شكا أهالي قرية الرذايا، الواقعة شرق منطقة المدينة المنورة، من مبنى مجمعي البنين والبنات الشعبي الموجود بالقرية، مؤكدين أنه متهالك وغير صالح للبيئة المدرسية، خاصةً مع الكم الهائل من الطلاب والطالبات الدارسين به.

وأوضح الأخوان فهد وفيصل بن ذعار العوفي، أولياء أمور أبنائهم بمجمعي البنين والبنات، في تصريحات إلى “المواطن“، أن قرية الرذايا تحتضن مبنى كبيرًا استأجرته التعليم منذ 20 عامًا تقريبًا ووضعته مجمعين للبنين والبنات لمختلف المراحل الدراسية.

وأضاف العوفي أن مجمع الحارث بن عُمير (بنين) يدرس به ما يقارب 500 طالب ومجمع الأولى بالرذايا (بنات) ما يقارب 400 طالبة، وهما موجودان في مبنىً شعبي واحد، مبينًا أن دوام الطلاب على فترتين صباحية ومسائية؛ نظرًا لكثافة عدد الطلاب.

 

وأشار العوفي إلى أن مبنى مجمعي البنين والبنات بالرذايا يعد بيئة طاردة ولا يصلح للحالة التعليمية، كما أنه يشكل تهديدًا على حياة الطلاب والطالبات، مؤكدًا أن طالبة أصيبت قبل أيام بإصابات طفيفة إثر سقوط إحدى النوافذ عليها.

وأردف أن الفصول متهالكة وضيقة وتفتقر لوسائل السلامة والعديد من أجهزة التكييف متعطلة والتيار الكهربائي في انقطاع متكرر، كذلك الحالة السيئة التي تشهدها دورات المياه، إضافة إلى وجود خزانان مغلقان بسياج “شبك” يهدد حياة الطلاب والطالبات.

وطالب العوفي، إدارة التعليم بالمدنية المنورة بإنشاء مبنيين حكوميين مؤهلين لتعليم طلاب وطالبات القرية، لافتًا إلى أن جميعهم حاليًّا مجبرون على بيئة تعليمة سيئة تؤثر على نفسياتهم ومستوياتهم الدراسية.

صحيفة “المواطن” بدورها تواصلت مع مدير الإعلام التربوي والمتحدث الرسمي لإدارة التعليم بالمدينة المنورة، عمر بن محمد البرناوي، حيث أكد أن هذه الشكوى وصلت إدارة التعليم، مشيرًا إلى أن المدير العام سوف يزور اليوم الخميس المجمع للوقوف عن كثب على هذه الشكوى.

 

إقرأ ايضا :
ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر
ِشارك على تليجرام
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


add9f676b9.jpg

نرفق لكم ملف يشمل أسماء أعضاء مجلس الشورى ممن تم تعينهم بناء على صدور اوامر ملكية جديدة اليوم عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: اخبار السعودية المواطن

المصدر: اخبار السعودية المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا