السعودية

أخبار السعودية اليوم : هذه أهداف الهيئة الوطنية للأمن السيبراني

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

هذه أهداف الهيئة الوطنية للأمن السيبراني


المواطن - الرياض

صدر أمر ملكي كريم بإنشاء هيئة باسم ( الهيئة الوطنية للأمن السيبراني ) ترتبط بمقام خادم الحرمين الشريفين- أيده الله -، والموافقة على تنظيمها، وتعيين معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان رئيسأ لمجلس إدارتها.
وأوضح معاليه بأن الهيئة ستباشر اختصاصاتها التنظيمية والتشغيلية في مجال الأمن السيبراني ، الهادف إلى تعزيز حماية الشبكات وأنظمة تقنية المعلومات وأنظمة التقنيات التشغيلية ومكوناتها من أجهزة وبرمجيات ، وما تقدمه من خدمات ، وما تحويه من بيانات ، مراعية في ذلك الأهمية الحيوية المتزايدة للأمن السيبراني في حياة المجتمعات ، ومستهدفة التأسيس لصناعة وطنية في مجال الأمن السيبراني تحقق للمملكة الريادة في هذا المجال انطلاقاً مما تضمنته رؤية المملكة العربية السعودية 2030.
وأكد معاليه بأن الهيئة ستضع على رأس أولوياتها استقطاب الكوادر الوطنية المؤهلة والطموحة وتأهيلها وتمكينها ، وبناء الشراكات مع الجهات العامة والخاصة، وتحفيز الابتكار والاستثمار في مجال الأمن السيبراني للإسهام في تحقيق نهضة تقنية تخدم مستقبل الاقتصاد الوطني للمملكة، وسأل المولى – عز وجل – أن يوفق الهيئة لتحقيق تطلعات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد – حفظهما الله -, وأن يديم على بلادنا أمنها وأمانها ورخاءها في ظل قيادتها الرشيدة.

الجدير بالذكر أن مجلس إدارة الهيئة الوطنية للأمن السيبراني يضم كلاً من ( معالي رئيس أمن الدولة ، ومعالي رئيس الاستخبارات العامة ، ومعالي نائب وزير الداخلية ، ومعالي مساعد وزير الدفاع) .

إقرأ ايضا :
ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر
ِشارك على تليجرام
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


e4d9053148.jpg

نرفق لكم ملف يشمل أسماء أعضاء مجلس الشورى ممن تم تعينهم بناء على صدور اوامر ملكية جديدة اليوم عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: اخبار السعودية المواطن

المصدر: اخبار السعودية المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا