الارشيف / السعودية / اخبار السعودية المواطن

أخبار السعودية اليوم : قرقاش: الوساطة القطرية لإنقاذ ميليشيات الحوثي موثقة ولن تنجح

قرقاش: الوساطة القطرية لإنقاذ ميليشيات الحوثي موثقة ولن تنجح


المواطن - الرياض

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، أن الوساطة القطرية لإنقاذ ميليشيات الحوثي الطائفية موثقة، مشددًا على أنها لن تنجح؛ لأنها ضد إرادة الشعب اليمني الذي يتطلع إلى محيطه العربي الطبيعي.
وأضاف قرقاش في تغريدات له عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، أن انتفاضة صنعاء واليمن صحوة من كابوس الانجراف وراء الدعوات الطائفية المضللة والمضادة لمصالح الشعب اليمني.

وقبل قليل، نجحت القوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، في السيطرة على مواقع عدة في العاصمة صنعاء، بعد اشتباكات مسلحة مع ميليشيا الحوثي.

وسيطرت القوات على مباني سفارات السعودية والإمارات والسودان، كما طردت ميليشيا الحوثي منها، بحسب سكاي نيوز.

وأيضًا، سيطرت قوات صالح، على دار الرئاسة، ووزارة الدفاع، والبنك المركزي، ووزارة المالية، وجهاز الأمن القومي في صنعاء القديمة، ومبنى التلفزيون الرسمي الذي كان في قبضة الحوثيين، ومطار العاصمة صنعاء.

ودعا ‏الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، الشعب اليمني للانتفاض ضد الميليشيا الحوثية.

‏كما دعا الرئيس السابق للحوار مع دول الجوار بعد انتهاء القتال مع الحوثيين، مشددًا على ضرورة إنهاء كافة الميليشيات العاملة على الأرض اليمنية.

كما طالب صالح بوقف متبادل لإطلاق النار مع ميليشيات الحوثي.

واشتعلت صنعاء منذ ساعات الفجر الأولى يوم السبت بين ميليشيات الحوثي، وقوات حزب المؤتمر الشعبي العام الموالي للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

وسيطرت قوات “المؤتمر”، مدعومة بفصائل قبلية على مطار العاصمة اليمنية، فضلاً عن مبان حكومية عدة كانت سقطت في يد ميليشيات الحوثي بعيد انقلابها على الشرعية، كالجمارك والمالية، بالإضافة إلى وكالة سبأ الحوثية، ومبنى التلفزيون بحسب “العربية”

ووسط تلك الاشتباكات العنيفة هدد زعيم ميليشيا الحوثي بفرض الأمن بالقوة، ووصف قوات المؤتمر بالميليشيات، وما تقوم به بالاعتداءات السافرة، كما دعا صالح إلى التعقل، والتراجع.

نرفق لكم ملف يشمل أسماء أعضاء مجلس الشورى ممن تم تعينهم بناء على صدور اوامر ملكية جديدة اليوم عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: اخبار السعودية المواطن

المصدر: اخبار السعودية المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى