الارشيف / السعودية / اخبار السعودية المواطن

أخبار السعودية اليوم : بعد سحق الحوثي بصنعاء.. فرنسا تدعو لتفكيك الميليشيات الإيرانية بالعراق

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

بعد سحق الحوثي بصنعاء.. فرنسا تدعو لتفكيك الميليشيات الإيرانية بالعراق


المواطن - الرياض

لم تمضِ ساعات على سحق ميليشيا الحوثي بالعاصمة صنعاء على يد قوات المؤتمر الشعبي العام وأبناء اليمن الأحرار، حتى دعا الرئيس الفرنسي إلى تفكيك الميليشيات الإيرانية بالعراق.

وطالب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم السبت، العراق بتفكيك كل الميليشيات المسلحة، بما فيها ميليشيا الحشد المدعومة من إيران.

وقال ماكرون، في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس وزراء كردستان العراق نيجيرفان برزاني: “من الضروري تطبيق نزع سلاح تدريجي خاصة من قوات الحشد الشعبي التي رسخت وضعها في السنوات القليلة الماضية في العراق، وتفكيك كل الفصائل المسلحة تدريجيًّا”.

ودعا إلى حوار في العراق بين الحكومة المركزية وحكومة إقليم كردستان في إطار الدستور العراقي.

وأضاف ماكرون، في المؤتمر الصحافي بعد اجتماعه برئيس وزراء كردستان في باريس، أنه مقتنع بأن إجراء “حوار بناء” قد يؤدي إلى رفع القيود المفروضة على المنطقة الكردية.

إقرأ ايضا :
ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر
ِشارك على تليجرام
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


219d36db45.jpg

نرفق لكم ملف يشمل أسماء أعضاء مجلس الشورى ممن تم تعينهم بناء على صدور اوامر ملكية جديدة اليوم عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: اخبار السعودية المواطن

المصدر: اخبار السعودية المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى