أخبار عاجلة

الخليج | جيمس دويل فارس «جودلفين» يتألق في سيدني

الخليج | جيمس دويل فارس «جودلفين» يتألق في سيدني
الخليج | جيمس دويل فارس «جودلفين» يتألق في سيدني

حقق جيمس دويل فارس خيول «جودلفين» انتصاره الثامن في سيدني ليصبح جزءاً من النسيج المحلي لسباقات الخيل هناك، وحكاية هذا الفارس الإنجليزي في مهمته بالخارج تأخذ معنى جديداً كلما استقر في موقعه الجديد كفارس أول لجودلفين في أستراليا، يقود الخيول بصفة رئيسية للمدرب جون أوشيه الذي يشرف على عدد كبير من الخيول في إسطبلات أوسبورن بارك ووارويك فارم في ضواحي سدني.
قبل نصف قرن، انتقل عدد من كبار الفرسان الأستراليين مثل سكوبي بريسلي، وبيل وليامسون ورون هيتشنسون إلى إنجلترا لتجربة حظوظهم في مواجهة أفضل الفرسان الأوروبيين، أما دويل المولود في كمبردج ويبلغ من العمر 28 عاماً، فإنه يفعل العكس، مما يجعله مميزاً بالفعل، لقد أمضى خمسة أسابيع في مهمته بأستراليا حتى الآن، واتخذ لنفسه شقة جميلة مطلة على الميناء وأصبح معتادا على الحياة في سيدني.
وقال جيمس دويل عقب ترجله من على صهوة الفرس «ليسيا» التي قادها من خلف الصفوف إلى فوز باهر يوم السبت بسباق استراليان تيرف كلوب هانديكاب في وارويك فارم.
وقال: أعلم جيداً أن الكثير من الناس لا تتاح لهم الفرصة للقدوم إلى هنا والقيام بمثل هذا العمل، ناهيك عن هذا الموقع الرفيع بل على العكس من ذلك فإن الأستراليين يأتون إلى المملكة المتحدة.
أعتقد أن الأمر كان أكثر صعوبة بالنسبة لهم كل مضمار في بريطانيا يختلف عن الآخر. لكن في أستراليا فإن كافة المضامير لها خصوصيتها، أما في سيدني، فإن حركة الدوران فيها جميعاً إلى جهة اليمين، وكلها مستوية مقارنة بالمضامير في بلدنا.

المصدر: الخليج

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى موعد مباراة يوفنتوس وموناكو والقنوات الناقلة اليوم الثلاثاء 9-5-2017 فى مباراة العودة فى قبل نهائى أوربا