أشهر نجوم كرة القدم اعتنقوا الإسلام

أشهر نجوم كرة القدم اعتنقوا الإسلام
أشهر نجوم كرة القدم اعتنقوا الإسلام

ريبيرى تزوج جزائرية واسمه “بلال”.. المصحف لا يفارق “أبيدال”..وزيارة الإمارات تقلب حياة “أنيلكا”.. وسنغالية وراء إسلام ” برونو ميتسو”.. و”جورفان فييرا” فعلها فى المغرب

رغم اعترافهم باعتناق الإسلام، إلا أن أدائهم لمناسك العمرة أو الحج دائماً ما يلفت انتباه متابعيهم، هذا ما حدث  مؤخرًا مع اللاعب الفرنسي صاحب الأصول الغينية، بول بوجبا، لاعب مانشستر يونايتد، حينما نشر صوراً له أمس السبت، على حسابه بموقع انستغرام خلال تواجده في الحرم المكي.

ولكن هل بول بوجبا، لاعب مانشستر يونايتد هو اللاعب الأوروبي الأول الذي يؤدي مناسك العمرة أو الحج؟ نستعرض في التقرير التالي أبرز هؤلاء اللاعبين:

1-كريم بنزيما

في صيف 2016، استغل الفرنسي كريم بنزيما، لاعب ريال مدريد الاسباني، الراحة التي حصل عليها عقب استبعاده من قائمة منتخب بلاده التي ستشارك في يورو 2016 وسافر إلى المملكة العربية السعودية حيث أدى مناسك العمرة  وينحدر اللاعب الفرنسي صاحب الـ 29 عاماً لأصول جزائرية.

2-مسعود أوزيل

عقب انتهاء موسمه مع آرسنال في المركز الثاني بجدول الدوري الانجليزي عام 2016، استغل الألماني مسعود أوزيل، فترة الراحة التي حصل عليها وأدى مناسك العمرة.وينحدر اللاعب الألماني صاحب الـ 28 عاماً لأصول تركية.

3- فرانك ريبيري

في صيف 2009، استغل الفرنسي فرانك ريبيري لاعب بايرن ميونخ، تواجد فريقه في المملكة لمواجهة نادي الوحدة ودياً وتوجه هو وزميله بالفريق حميد التينتوب إلى مدينة مكة لأداء مناسك العمرة.واعتنق اللاعب صاحب الـ 34 عاماً الإسلام في عام 2006 حيث اطلق على نفسه اسم بلال ريبيري

4- نيكولاس أنيلكا

ظهر الفرنسي نيكولاس أنيلكا أكثر من مرة وهو يؤدي مناسك العمرة؛ حيث اعتنق الإسلام وهو في السادسة عشر من عمره.

5- جورفان فييرا

جورفان فييرا: “برازيلى المولد برتغالى الجنسية”، المدير الفنى السابق للزمالك، اعتنق الدين الإسلام عام 1992 عندما كان مدربًا لمنتخب المغرب.

وفى ذات السياق، اقترن اسم العديد من نجوم كرة القدم باعتناق الإسلام، ولكن لم يتم التأكد منها، مثل الهولندى روبين فان بيرسى مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزى، وزلاتان إبراهيموفيتش مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسى، فيما نفى الفرنسى تييرى هنرى مهاجم نيويورك ريد بولز الأمريكى، وكذلك البرازيلى ريكاردو كاكا ما تردد من قبل عن اعتناقهما للدين الإسلامى.

6- المدرب الفرنسى برونو ميتسو

مدرب المنتخب الإماراتى السابق، اعتنق الدين الإسلامى فى عام 2006، مشيرًا إلى أنه اتخذ هذا القرار عن قناعة بعدما شعر أن بداخله ميلا لتعاليم الدين الإسلامى التى تحرض على الفضيلة، وقال إن الله يحبه لأنه اختاره للدخول فى الإسلام، مشيرًا إلى أن زوجته “السنغالية المسلمة” لها فضل كبير فى اعتناقه الإسلام.

7-الفرنسى إيريك أبيدال

لاعب برشلونة الإسبانى السابق والحالى لفريق أولمبياكوس اليونانى، والذى اعتنق الإسلام فى عام 2007، وصرح حينها قائلًا “الإسلام دين عظيم والمصحف الكريم لا يفارقنى”.

المصدر: دليل مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى