الرياضة

اخبار اليمن اليوم : عاجل.. اتحاد الكرة السعودي يكشف قضية فساد كبيرة ويقيل عبد الله البرقان

أقر اتحاد الكرة السعودي، برئاسة عادل عزت وبالتعاون مع هيئة الرياضة السعودية، تحت قائدها تركي آل الشيخ، إقالة عبدالله البرقان، الموظف السابق في لجنة فض المنازعات باتحاد الكرة، عقب اكتشاف قضية فساد كبرى في الوسط الرياضي.

وأوضح الاتحاد السعودي لكرة القدم عبر بيان رسمي أن خالد شكري خالف جملة من اللوائح والأنظمة وارتكب عدة مخالفات إدارية ومالية بإيعاز من الدكتور البرقان، إبان فترة رئاسته للجنة الاحتراف.

وفي بيان رسمي أصدره الاتحاد، يفيد أن البرقان خالف لوائح الاتحاد السعودي جملة وتفصيلا، عقب ارتكابه مخالفات إدارية ومالية.

نص البيان: "إلحاقا للقرار الصادر من الاتحاد السعودي لكرة القدم يوم الاثنين 19 محرم الجاري الموافق 9 اكتوبر الجاري، بشأن إعفاء الموظف في غرفة فض المنازعات خالد بن حسن شكري وإحالته للتحقيق، إثر رصد تجاوزات قانونية قام بها وتشكيل لجنة لمباشرة التحقيق معه، برئاسة الأمين العام بالاتحاد السعودي لكرة القدم عبدالإله بن معتوق مؤمنة، وعضوية المستشار القانوني فهد الشهراني، ومدير الشؤون الإدارية محمد الجار الله، وحيث باشرت اللجنة أعمالها منذ تاريخ القرار بالتحقيق مع الموظف المذكور.

فقد ثبت لديها بإقراره من خلال المستندات التي قدمها مخالفته لجملة من اللوائح والأنظمة وارتكاب مخالفات إدارية ومالية بإيعا من عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور عبدالله بن سليمان البرقان، إبان عضويته في مجلس الإتحاد السعودي السابق ورئاسته للجنة الإحتراف وأوضاع اللاعبين.

وعلى إثر ذلك اجتمع مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم مساء اليوم (الأربعاء) بمدينة الرياض وخرج بالقرارات التالية:

أولا: إقالة الدكتور عبدالله بن سليمان البرقان من عضوية مجلس الإدارة بصورة مؤقتة، وفقا للفقرة (2) من المادة (36) من النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم، والتي تنص على: «يجوز لمجلس الإدارة إقالة شخصية أو هيئة من الهيئات التي تقع ضمن اختصاصه (مثل الأمانة العامة، أو اللجان الدائمة) بصورة مؤقتة».

ثانيا: الرفع الفوري لملف التحقيقات وما جاء فيه إلى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ما ورد في ملف القضية."

نرفق لكم ملف يشمل أسماء أعضاء مجلس الشورى ممن تم تعينهم بناء على صدور اوامر ملكية جديدة اليوم عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: اليمن العربى

المصدر: اليمن العربى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا