الرياضة

اخبار اليمن اليوم : بوست كوير postquare.. الشركة التي خدعت الجميع

ظهرت منذ فترة ليست بالقليلة عدد كبير من الشركات الناشئة بمجال اعلانات الموضوعات المتعلقة أو المتضمنة أو ما يعرف بمجال Native ads" "، وكان ابرز تلك الشركات في الفترة الأولي من ظهور هذه النوعية من الاعلانات شركة wbisaba، والتي لم يقبلها السوق العربي علي الاطلاق نظراً لكونها شركة إسرائيلية وقد كانت لا تخفي هذا، ولذا لم تكد تظهر الا واختفت نظراً لرفض كافة أصحاب المواقع العربية ادخال التقنية الخاصة بها علي مواقعهم.

في تلك الاثناء ظهرت شركة أدعت انها شركة عربية ومقرها بلندن تعمل في هذا المجال وأنها اتت من أجل إنهاء سيطرة الشركات الاسرائيلية علي هذا المجال والعمل مع وسيط عربي أمن، وهي شركة بوست كوير postquare .
وسرعان ما انتشرت الخدمة بشكل كبير وأستخدمها اكبر المواقع العربية مما لاقت مصداقية كبيرة مثل اخبارك وفي الجول والوفد وغيرها من المواقع، ولكن أيضا سرعان ما ظهرت موضوعات توضح ان هذه الشركة ما هي الا واجهة لشركة اسرائيلية وهي engageya ويتضمن ملف ال JS الخاص بالتقنية هذا.

والخطير في هذا الامر أن هذه التقنية قد تتيح لتلك الجهات اخد معلومات دقيقة ومجانية بلا مقابل عن الاتجاهات المختلفة للمستخدمين العرب، وإمكانية تتبع جميع نشاطات المستخدمين، مع امكانية توجيه المستخدم الي محتوي معين من خلال البرنامج الاعلاني.

ولم يتوقف الامر علي هذا فيما يؤكد انتماء هذه الشركة "بوست كوير" ومكان مالكيها الغير مقبولة لدي العرب، بل ان لديها شريك اعلاني بل ويعد هذا الشريك هو الغطاء الاعلاني لها بهذا المجال لإظهار محتوياته الاعلانية بالمواقع العربية في الدول الأجنبية، وهذا الشريك هو outbrain وهي من اهم الشركات المتخصصة في مجال الموضوعات المتعلقة في العالم وبزيارة موقعهم يتضح أن ماليكها إسرائيليون، ويوضحون في سيرتهم الذاتية أنهم كانوا يعملون الجيش الاسرائيلي.

نرفق لكم ملف يشمل أسماء أعضاء مجلس الشورى ممن تم تعينهم بناء على صدور اوامر ملكية جديدة اليوم عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: اليمن العربى

المصدر: اليمن العربى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا