الرياضة

اخبار اليمن اليوم : مصادر: ذعر قطري بسبب التوافق الخليجي على تجميد عضويتها بمجلس التعاون

 

أكدت مصادر قطرية مسؤولة، أن قطر تعاني من الخوف والقلق الشديدان، بسبب ما تلاحظه من توافق خليجي، على تجميد عضويتها في مجلس التعاون الخليجي.

 

ونقلت صحيفة “العرب” اللندنية، عن مصادر مسؤولة، ما يؤكد أن قطر تخشى من أن تحسم الكويت موقفها، باتجاه دعم تجميد عضويتها في مجلس التعاون الخليجي، والوقوف مع السعودية التي تدفع باتجاه هذا القرار.

 

وقالت المصادر: “بات واضحاً أن التنسيق السعودي الكويتي سيقود إلى تصعيد خليجي ضد قطر”.

 

وأضافت: أن التصريحات الأخيرة الصادرة من أمير الكويت، والتي حذر فيها قطر من أن رفضها التجاوب مع جهوده في الوساطة ستقود إلى تصعيد خليجي ضدها، فضلاً عن تصريحات العاهل البحريني التي أكد خلالها عدم المشاركة في أي قمة خليجية تشارك فيها قطر ما لم تنفذ الأخيرة الشروط المطلوبة منها.

 

وأشارت المصادر إلى أن سعي قطر بات واضحا، وأنها تراهن على أن بوسعها أن تشقّ مجلس التعاون الخليجي، إلى معسكرين متكافئين عددياً، قطر وعمان والكويت من جهة، والسعودية والإمارات والبحرين من جهة ثانية، مما يجعل المجلس غير قادر على اتخاذ أيّ قرار بتجميد عضويتها إعتمدا على رأي الأغلبية.

نرفق لكم ملف يشمل أسماء أعضاء مجلس الشورى ممن تم تعينهم بناء على صدور اوامر ملكية جديدة اليوم عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: اليمن العربى

المصدر: اليمن العربى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا