الرياضة

اخبار اليمن اليوم : "تميم" يواصل الترنح.. ويحتفل بالذكرى الـ21 لانطلاق قناة الجزيرة (فيديو)

لم تنتهي حماقات أمير قطر، تميم بن حمد بل يوجهها في كل مناسبة لدول الرباعي العربي، في تحدي ورفض لـ13 بند شرط الدول المقاطعة للدوحة لعودة العلاقات الدبلوماسية.

 

وجاءت آخر الحماقات مشاركة "تميم" في الاحتفال بالذكرى الـ21 لانطلاق قناة الجزيرة القطرية.

 

وحضر، تميم، رفقة عدد من الوزراء والمسئولين، في الاحتفالية التي انطلقت تحت شعار "الجزيرة شمس لا تغيب".

 

وفي كلمته بالاحتفالية، قال رئيس مجلس إدارة الشبكة، الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني، إن "محاصرة قطر هي محاصرة للكلمة الحرة في المقام الأول"، في إشارة إلى مطالبة الدول المقاطعة للدوحة (السعودية، الإمارات، البحرين، مصر)، بإغلاق "الجزيرة"، ضمن مطالب أخرى لإنهاء الأزمة.

 

وفي وقت سابق قال "تميم" في مقابلة مع شارلي روز في برنامج "ستون دقيقة" على محطة "سي.بي.أس" الأميركية، إنه لن يغلق قناة الجزيرة، مشيدا بدورها في دعم حرية التعبير بالمنطقة.

 

وزعم "تميم" في المقابلة: "سيادتنا خط أحمر لا نقبل أن يتدخل أي أحد فيها، عندما يطلب مني إغلاق الجزيرة فإن التاريخ سيسجل يومًا، في السنوات الخمسين أو الستين القادمة، كيف غيرت الجزيرة، مفهوم حرية التعبير في المنطقة بالكامل".

 

ويأتي مطلب إغلاق قناة الجزيرة، على رأس مطالب تقدمت بها دول المقاطعة العربية لقطر؛ إثر أزمة عصفت بالخليج في يونيو الماضي على خلفية تورط الدوحة في دعم الإرهاب.

 

نرفق لكم ملف يشمل أسماء أعضاء مجلس الشورى ممن تم تعينهم بناء على صدور اوامر ملكية جديدة اليوم عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: اليمن العربى

المصدر: اليمن العربى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا