الرياضة

اخبار اليمن اليوم : مستقبل واعد لمديرية ثمود بوادي حضرموت بعد الموافقة على هذه المشاريع

خرج اللقاء الذي جمع المدير العام لمديرية ثمود الشيخ سالم علي بن شحبل، محافظ حضرموت اللواء الركن "فرج سالمين البحسني" قائد المنطقة العسكرية الثانية، نهاية الاسبوع الماضي بتلبية وتوفير اهم الاحتياجات الخدمية والمطالب الضرورية لمواطني مديرية ثمود .

 

وكان البحسني قد أوصى بالترميم العاجل لطريق عصم ثمود بطول 170 كيلو من خلال إنزال المناقصة وتنفيذ العمل وفقا والدراسات التي اعدت للطريق وذلك من اجل اصلاحه بشكل عاجل.

 

كما وجه البحسني باعتماد مبلغ مالي لإصلاح احد مولدات الكهرباء لمدينة ثمود وكذا الترتيب لشراء سبعة مولدات كهربائية إسعافيه مختلفة لبعض المناطق الصحراوية التي تعاني من شحة التيار الكهربائي، وشراء غطاس كهربائي ومراوح لمشروع المياه بالمديرية و التوجيه بتوفير مبلغ مالي لاصلاح عاجل لشبكه مياه ثمود، وإعطاء المديرية حصتها من مادة الديزل وكذا الاسراع في اكمال اجراءات تركيب ميزان بثمود للحد من الحمولة الزائدة للحافظ على سلامة الخط الدولي .

 

وخرج اللقاء أيضا بإعطاء الكثير من التوجيهات الكريمة لتسيير الاعمال الخدمية بالمديرية وضمن متابعات قيادة السلطة المحلية بمديرية ثمود مع قيادة السلطة المحلية في المحافظة أطلع وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي على الاحتياجات الخدمية لمديرية ثمود ومتطلباتها الاساسية والتنموية. 

 

وأطلع بن حبريش من المدير العام للمديرية على الاوضاع الخدمية الحالية للمديرية مستعرضًا لأهم ما تحتاجه المديرية من المشاريع ومنها صيانة طريق عصم – ثمود بطول 170كيلو مترا والذي يعد أحد ابرز الطرق الرئيسة والحيوية في المديرية، واعداد دراسة لفتح طريق اضافي وتوسعة عقبة فغمة التي ستساعد على تسهيل حركة تنقل المواطنين والحد من الحوادث المرورية إضافة إلى صيانة مولدات الكهرباء في ثمود ورماه وايجاد معالجات تضمن استمرارية تزويدها بالمشتقات النفطية.

 

والتقت قيادة السلطة المحلية بمديرية ثمود وضمن متابعاتها في مدينة المكلا بالقيادة الإماراتية في منطقة الريان وقد أثمر اللقاء في الجانب الصحي بإرسال فريق لمستشفى ثمود للتعرف على احتياجات المستشفى وما تعانيه في نقص من بعض المستلزمات الطبية والإسعافية الضرورية لتوفيرها على وجه السرعة مع نزول مجموعة من الأطباء الاختصاصيين لمعاينة وعلاج المرضى كل ثلاثة ايام من كل اسبوع في مستشفى ثمود الريفي .

 

وفي الجانب الخدماتي اثمر اللقاء على دعم مشاريع المياه والكهرباء بالمديرية بالمشتقات النفطية، كما التقت قيادة السلطة المحلية بمديرية ثمود بمسئولي الهلال الاحمر الإماراتي حيث اثمر اللقاء بمنح الأسر المحتاجة في مديرية ثمود مساعدات غذائية وخيام وبطانيات والموافقة على إصلاح عاجل وترميمات لبعض مباني مدارس ثمود وتوفير اجهزة كمبيوتر وبعض المستلزمات الضرورية الاخرى.

 

كما التقت قيادة السلطة المحلية في مديرية ثمود في إطار متابعاتها في المكلا بالأخوة مسئولي مشروع الاشغال العامة وقد خرج اللقاء بوضع الدراسات اللازمة لمشروع ترميم نصفي لمدرسه ثمود القديمة بكلفة تزيد علي 65 الف دولار .

 

وتمت الموافقة على عمل حماية لحقل مياه ثمود وتصفية عدد من الآبار الجوفية بالمديرية بكلفة مالية تقدر بخمسين الف دولار .

 

 وأعرب سالم علي بن شحبل والبخيت المنهالي وعلي الجابري عن شكرهم للجميع وعلى راسهم الاخ محافظ حضرموت والوكيل الاول وقيادة معسكر الريان ومسئولي الهلال الاحمر الإماراتي ومدراء الصناديق على تفاعلهم في تلبية احتياجات مديرية ثمود .

 

ما يجدر ذكره، أن الشيخ خالد بن طناف المنهالي تكفل بتركيب طاقة شمسية للوحدة الصحية والمدرسة في منطقة سطول وكذا الوحدة الصحية والمدرسة في منطقة القيعان في مديرية ثمود بكلفة ثلاثة مليون ريال يمني.

 

حضر اللقاء الشيخ البخيت رزيق المنهالي عضو المجلس المحلي بالمحافظة و الاستاذ علي العبد الجابري عضو الهيئة الادارية بمحلي ثمود.

 

نرفق لكم ملف يشمل أسماء أعضاء مجلس الشورى ممن تم تعينهم بناء على صدور اوامر ملكية جديدة اليوم عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: اليمن العربى

المصدر: اليمن العربى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا