الرياضة

اخبار اليمن اليوم : خبير أمريكي يهاجم قطر ويدعو للتصدي لها بعد حادثة دهس منهاتن

أكد خبير أمريكي أنه لابد من التصدى للفكر المتطرف المدعوم من قطر، مشيرا إلى أن حادث الدهس الأخير الذى وقع فى مانهاتن وخلّف وراءه ما يقرب من 20 قتيلا ومصابا، يعد بمثابة "جرس إنذار" للمجتمع الدولى، بعدما انتشر هذا الفكر ليجتاز الشرق الأوسط ويصل للعالم الغربى.

وقال البروفيسور دانيال بيبس، رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات السياسية بالولايات المتحدة الأمريكية إن "الحادث الأخير يختلف تماما، وهو أكثر خطورة من حادث لاس فيجاس، لأن دافعه التطرف الذى يعود شبحه ليلوح فى الأفق من وقت لآخر، معلنا تهديده القبيح للآمنين"، موضحا أن تنظيم داعش يمثل خطورة عما سواه من تنظيمات، لاعتماده على تكنيك "الذئاب المنفردة" والجريمة غير المنظمة، كما أن التنظيم يُعد ملهما لعديد من الشباب الأكثر ميلا للتطرف.

وأضاف الخبير والباحث الأمريكى، في تصريحات لليوم السابع أن "داعش" نتاج الجماعات الإرهابية التى تكونت ونشطت فى العراق، مثل القاعدة وطالبان والجهاد، داعيا الولايات المتحدة الأمريكية لاتخاذ إجراءات أكثر حذرا مع القادمين من الخارج، ومراقبة من هم يعتنقون الفكر المتطرف وأتباعهم والمحتملين أيضا، متابعا: "حادث لاس فيجاس وحادث نيويورك جرسا إنذار قويان للإدارة الأمريكية، لتعديل إجراءاتها الأمنية وأنظمة المراقبة، والقوانين التى تحكم تداول السلاح داخلها، وإن كنت لا أرجح أن أمريكا تستطيع إيقاف هذا لأنه يرتبط بشبكة مصالح معقدة".

واختتم البروفيسور دانيال بيبس تصريحاته قائلا: "هناك من يدعمون الفكر المتطرف، ولا بد من أن نلتفت لهم، مثل دولة قطر نموذجا، ولكن الولايات المتحدة لا تستطيع اتخاذ موقف واضح منها، لوجود قاعدتها العسكرية، العديد، فى الدوحة، وهذا عامل قوى يحكم ردود الفعل الأمريكية".

نرفق لكم ملف يشمل أسماء أعضاء مجلس الشورى ممن تم تعينهم بناء على صدور اوامر ملكية جديدة اليوم عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: اليمن العربى

المصدر: اليمن العربى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا