الخليج | مقعد الرئيس للفلاسي أم للمرزوقي

الخليج 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دبي: مسعد عبدالوهاب

يعقد في السابعة من مساء اليوم في مقر الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في دبي، الاجتماع الانتخابي للجمعية العمومية لاتحاد السباحة المؤلفة من ممثلي «12 نادياً»، والتي ستحسم تشكيل مجلس إدارة اتحاد السباحة للدورة الجديدة 2016 - 2020، بعد حملة دعائية انتخابية كانت الأكثر حراكاً في المشهد الديمقراطي لهذه الدورة، إذ شهدت زيارات لكل أندية الدولة الممثلة في الجمعية العمومية، وتم خلالها عرض برامج المتنافسين في السباق على مستوى الرئاسة والعضوية.
ويتنافس على مقعد الرئاسة أحمد الفلاسي الرئيس الحالي لاتحاد السباحة، عضو الاتحاد الدولي للسباحة، نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للسباحة، ومرشح نادي بني ياس، وعادل إبراهيم المرزوقي مرشح نادي الجزيرة.
وبخلاف مرشحي الرئاسة، يتنافس على مقاعد العضوية 10 مرشحين، بواقع 8 مرشحين للرجال لاختيار 5 منهم وهم بالترتيب حسب إعلان الأمانة العامة للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة: خالد مراد محمد شعبان المازمي، محمد سعيد عبيد بن مسحار المهيري، غيلان جمعة صالح علي الغيلاني، جمعة سعيد عبيد خميس البلوشي، عبيد أحمد عبيد صالح الجسمي، عبيد أحمد خلفان أحمد الكعبي، عبدالله محمد سالم سليمان الوهيبي، وعبدالله مبارك عبيد أحمد الجسمي.
كما تتنافس على مقعد العضوية النسائي، مرشحتان سيكتمل بهما نصاب المجلس هما ليلى عبد الكريم غلام علي، ومريم حمد عبيد الشامسي.
قبل الاقتراع
ومن جهته، وفي آخر تصريح له قبل الاقتراع، قال أحمد الفلاسي المرشح لمنصب الرئيس عن نادي بني ياس الرياضي: «ثقتي بالجمعية العمومية مطلقة، لأنها واعية بمتطلبات المرحلة القادمة، وبصيرة بما تحقق من مكتسبات وإنجازات هائلة على المستويات المحلية والدولية كافة في الدورات الثلاث الماضية التي كنت فيها رئيساً لمجلس الإدارة، والتي شهدت تطوراً وضع سباحتنا على قمة السباحة الخليجية، كما عرف سباحو الإمارات طريقهم لمنصات التتويج الدولية، علاوة على المشاركات النسائية الإماراتية لأول مرة في التاريخ».
وأضاف: «ما تحقق شهادة نجاح تكتب في سجل تاريخ اللعبة لتتحدث عما قدمه مجلس الإدارة، كما تؤكد العمل المخلص والدؤوب في خدمة رياضة الإمارات».
وعن أهدافه في المرحلة المقبلة قال: «بعد النجاحات التي حققها سباحونا، وفي حال نلت ثقة الجمعية العمومية، ستكون أولوية العمل في المرحلة القادمة لتطوير الأرقام القياسية وصولاً لمستوى المنافسة قارياً وعالمياً، كما سنركز على التوسع في قاعدة ممارسي السباحة والألعاب المائية، ولدينا الخبرة الكافية، ونعوّل على مراكز التدريب ونشعر بتفاؤل كبير إزاء ما لمسناه من تعاون وقناعة ببرنامجنا في كل الأندية خلال زياراتنا لها، ونؤكد أن لديها كل الفرص لتكون مناجم للذهب على أن نتكفل بتقديم الدعم المادي والمساندة لها وستكون لنا مبادرات ملموسة في هذا الاتجاه».
وفي تصريحه الأخير قبل الاقتراع قال عادل المرزوقي مرشح نادي الجزيرة لرئاسة اتحاد السباحة: «يشرفني خوض الانتخابات لاستكمال مسيرة الإنجازات التي حققتها في الإشراف على الألعاب المائية في نادي الجزيرة في الفترة الماضية، وأطمح لأن يكون اتحاد السباحة في مقدمة الاتحادات الرياضية الأكثر تميزاً وتحقيقاً للإنجازات، فهدفي الرئيسي هو رفع مستوى كفاءة وجودة اتحاد السباحة والأندية واللاعبين، ولدينا مبادرات كثيرة لإعداد الحكام والأجهزة الفنية والإدارية».
وأضاف: «استمعت خلال زياراتي للأندية للكثير من التحديات التي تواجهها، وإذا وفقت في الوصول لرئاسة مجلس الإدارة، فسأعمل مع الأعضاء وبالتعاون مع الأندية على أن يكون لدينا أفضل المنتخبات، وهذا الشأن سيكون أهم أولوياتي، وقد اقترحت الحلول التي وجدت تفاعلاً من أجل الوصول لذلك لأنه لابد من استشراف للمستقبل، فالأندية تريد عمل تغيير إيجابي يحقق التطور المنشود».
وتابع: «تقدمت لانتخابات الرئاسة متسلحاً بثقة الأندية وتشجيعها لي على خوض الانتخابات، وقمت بزيارات لجميع الأندية وعرضت الاستراتيجية والخطط التشغيلية ومخرجاتها، وقد تفاعلت الأندية مع ما طرحته وكانت على وعي كامل بوجوب النهوض بالألعاب المائية في دولة الإمارات، فالطموح لا يتوقف في كافة الرياضات، ونريد التميز في الألعاب المائية لرفع مكانة المنتخبات الوطنية التي تكون نتائجها ترجمة للتخطيط بشكل صحيح وبما يحقق الطموحات».

الفلاسي والوهيبي يزوران نادي الظفرة

قام أمس مرشحا نادي بني ياس الرياضي أحمد عبدالله الفلاسي رئيس اتحاد الإمارات للسباحة يرافقه عبدالله الوهيبي أمين عام الاتحاد، بزيارة إلى نادي الظفرة الرياضي ضمن الجولات الميدانية استعداداً للعملية الانتخابية المقرر لها اليوم.
كان في استقبالهم فارس المزروعي رئيس شركة الظفرة لكرة القدم، وصالح بن جذلان المزروعي رئيس مجلس إدارة نادي الظفرة، وعيسى المزروعي رئيس شركة الظفرة للألعاب الأخرى عضو مجلس إدارة النادي.
استعرض الفلاسي حجم التطور الفني والإداري والتنظيمي خلال العشر سنوات الأخيرة.
وتقدم بالشكر إلى مجلس إدارة نادي الظفرة الرياضي على تعاونهم وكونهم شركاء استراتيجيين في رحلة البناء والتطوير.
وأثنى الحضور على برنامج الفلاسي الانتخابي وأفكاره المستقاة من خبرة العمل الرياضي والعلاقات الدولية والإقليمية القوية التي ستسهم في دفع عجلة الرياضة الإماراتية.

نادي الشارقة يستقبل المرزوقي وغيلان جمعة

استقبل نادي الشارقة الرياضي الثقافي مساء أمس كلا من عادل إبراهيم المرزوقي مرشح نادي الجزيرة لمنصب رئيس اتحاد السباحة يرافقه غيلان جمعة مرشح عضوية الاتحاد في إطار حرص النادي على استقبال كافة المترشحين للاتحادات الرياضية والاطلاع على برامجهم الانتخابية.
استقبلها من نادي الشارقة الرياضي كل من عبدالعزيز الحصان نائب رئيس مجلس الإدارة وعيسى هلال الحزامي أمين السر العام للنادي حيث رحبا بالمرشحين متمنين لهم التوفيق.
بدوره قام المرزوقي بنقل تحياته، للشيخ أحمد بن عبدالله آل ثاني رئيس مجلس الإدارة ولإدارة النادي وقام بعرض برنامجه الانتخابي وخططه التشغيلية للفترة الانتخابية المقبلة بالاتحاد ورؤيته المستقبلية لرئاسة الاتحاد في دورته الجديدة 2016-2020.
وتناول الحصان والحزامي مع المرزوقي وغيلان عدداً من الموضوعات الرياضية ذات الصلة بنشاط السباحة، وفي نهاية اللقاء تقدم المرزوقي بالشكر لمجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي الثقافي على حسن الضيافة والاستقبال ولإعطائه فرصة طرح برنامجه الانتخابي.

المصدر:الخليج

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق