الخليج | صقر القاسمي يتوج البترولي بلقب سلة 3×3

الخليج 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الشارقة: حسن الخميس
توج الشيخ صقر بن محمد بن خالد القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي أبطال ونجوم بطولة الأندية العربية لكرة السلة للسيدات 3×3 التي احتضنها نادي سيدات الشارقة على مدار 3 أيام، وجرت برعاية كريمة من قبل حرم صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، وجرت بالتعاون مع الاتحادين الإماراتي والعربي لكرة السلة.
فاز بكأس البطولة فريق المجمع البترولي الجزائري 1بعد فوزه على سبورتينغ المصري 1 بنتيجة (14-13) ليتوج باللقب تاركاً المركز الثاني للفريق المصري، فيما حل فريق المجمع البترولي الجزائري 2 في المركز الثالث بعد أن فاز على فريق نادي سيدات الشارقة المضيف في موقعة تحديد المركزين الثالث والرابع في البطولة التي شهدت اشتراك 16 فريقاً مثلت ثماني دول عربية.
شارك الشيخ صقر بن محمد بن خالد القاسمي في مراسم التتويج كل من علي سالم المدفع نائب رئيس مجلس الشارقة الرياضي، واللواء إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي لكرة السلة، وعبد العزيز النومان الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي، وندى النقبي مدير إدارة المرأة في نادي سيدات الشارقة، رئيسة اللجنة النسائية في الاتحاد العربي لكرة السلة، رئيسة اللجنة المنظمة العليا للبطولة، وهمانا نيان نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة، ورؤساء اتحادات الدول المشاركة في البطولة، وأعضاء الاتحادين العربي والإماراتي.
وأكد الشيخ صقر بن محمد بن خالد القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، أن مجلس الشارقة سيواصل دعمه الكامل لجميع الأنشطة الرياضة بصورة عامة، ورياضة المرأة على وجه التحديد، وقال: نضع في استراتيجيات عمل المجلس، الاقتداء بنهج صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، عبر تقديم كافة سبل الدعم لتطوير العناصر الوطنية بصورة عامة، خصوصاً أن بطولات الأندية العربية التي تنظمها إدارة رياضة المرأة في نادي الشارقة، تأتي بناءً على توجيهات سامية من حرم صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، الداعم للارتقاء بمستوى الفتاة العربية في شتى المجالات ومنها الرياضية.
وأضاف: ما لمسناه من مستويات تنظيمية ليس بغريب على إدارة رياضة المرأة في نادي سيدات الشارقة الذي عودنا دائماً تقديم استضافة ناجحة على أعلى مستوى لكبرى البطولات العربية، ونتطلع في النسخ المقبلة للحفاظ على مكتسباتنا، والعمل على تحقيق مزيدٍ من النجاحات التي تؤكد أن الشارقة عاصمة رياضة المرأة العربية.
وأكد إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي لكرة السلة سعادته الكبيرة بالنجاح الكبير الذي تحقق ، وأشاد بكافة التسهيلات التي رصدت من قبل نادي سيدات الشارقة منظم ومضيف البطولة مبيناً أن هذا ليس بغريب على نادي سيدات الشارقة.
وكشفت ندى النقبي، مدير إدارة رياضة المرأة في نادي سيدات الشارقة، رئيسة اللجنة النسائية في الاتحاد العربي، رئيسة اللجنة المنظمة العليا للبطولة أن البطولة ستبقى في ضيافة الإمارة الباسمة في النسخ المقبلة.
وقالت: النجاح التنظيمي الكبير للحدث سوف يجعلنا ندعو لاستضافته كل عام خاصة لكونها تحظى باعتراف الاتحاد الدولي ، ولأنها شهدت مشاركة قياسية من نخبة أندية السيدات في عالمنا العربي. وزادت: البطولة حققت مكاسب عديدة للرياضيات العربيات على صعيد كرة السلة، من أبرزها حصول اللاعبات على نقاط تصنيفية في الاتحاد الدولي، ما يجعلهن مرشحات ومعتمدات للمشاركة لاحقاً في البطولة الدولية والعالمية على صعيد بطولات 3 × 3.

المصدر:الخليج

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق