الخليج | بارتومو : لا أحد مثل ميسي حتى مارادونا وكرويف

الخليج 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة

متابعة: ضمياء فالح

كشف بارتومو، رئيس نادي برشلونة عن بدء مفاوضات النادي مع نجم الفريق ليونيل ميسي في الشهرين المقبلين وأضاف: «مددنا مع نيمار ل5 سنوات المقبلة وميسي هو التالي».
وقال بارتومو، إن عليه أن يكافح من أجل الفوز بمقعد الرئاسة عندما تنتهي مدة خلافته الثانية في 2021 وأضاف: «32 عضواً في برشلونة هم من أفراد العائلة، لكن لا نملك سوى 11 مقعداً في كل مباراة لذا يجب اختيار 11 فرداً من بين ال32 وهذه المهمة منوطة بوالدي وكان جدي قبله هو الذي يقرر وكوني رئيساً لبرشلونة لا يعني أن لوالدي أفضلية».
أكد بارتومو أن الدوري الممتاز لن يستطيع إغراء أفضل نجوم العالم بترك إسبانيا وأضاف: «لا أنزعج من ملاحقة الأندية الكبيرة لنجومي وقرار بقاء ميسي أو غيره من النجوم في الفريق عائد إليه، ميسي مرتبط معنا حالياً حتى نهاية مونديال روسيا 2018 ونحن سعداء بذلك وهو أفضل لاعب في العالم حتى الآن لكنه ما زال في ال29 من عمره وعندما تراه يلعب فإنه يبدو أصغر من شباب الفريق.
وأكد بارتومو «ميسي شحن بطاريته قبل عامين وغير طريقة لعبه وهو الآن أفضل من السابق بكثير، الطبيعي هو أن يبدأ اللاعب صغيراً ثم يتطور لكن مع ميسي لا حدود لتطوره، أنا واثق أنه الأفضل في تاريخ الكرة، لأنني رأيت في هذا الملعب نجوماً مثل مارادونا ورونالدينيو وكرويف، لم أر بيليه، لأنني كنت صغيراً جداً، لكنني شاهدت كل الآخرين ولا أحد منهم مثل ميسي».
وعن أفضل اللاعبين بعد ميسي قال: «بالنسبة لي نيمار هو رقم 2 ثم كريستيانو رونالدو يليه سواريز ثم غاريث بيل وبوسكيتس وإنييستا وغريزمان وبالمحصلة نجوم الكرة جميعاً في الليغا بينما في الدوري الممتاز هناك نجوم المدربين وليس اللاعبين، نحن نقدم للعالم كرتنا بطريقة مختلفة».
أكبر مدرب في الدوري الممتاز هو غوارديولا مدرب مانشستر سيتي حالياً وبرشلونة سابقاً ويرى بارتومو أنه ربما يعود للبارسا مستقبلاً وقال: «حسنا، بيب يؤسس لمشروع جديد في سيتي وأنا أؤكد لكم أنه سيكون ناجحاً فهو مدرب مذهل، لم أكن أعرف أنه مهتم بالتدريب في إنجلترا رغم أنه عبر عن رغبته باللعب في الدوري الممتاز أيام احترافه، لكنني آمل أن يعود لبرشلونة يوماً ما».
مانشستر سيتي لم يأخذ فقط غوارديولا بل سوريانو، المدير التنفيذي، وبيغرشتين، المدير الرياضي، أيضا، وعند سؤال بارتومو عما إذا كان سيتي يريد استنساخ برشلونة قال: «كلا، إنهم يؤسسون نادي سيتي ومشروع سيتي، ولكل ناد فلسفته الخاصة، لكن من الجلي أن غوارديولا سيفعل ما يفعله الكثير من المدربين الذين يدربون فرقاً أوروبية مثل رونالد كومان، تعلموا نفس الفلسفة لأنهم كانوا هنا».
وعن اختلاف سواريز عن ميسي ونيمار قال: «علاقة سواريز ببرشلونة بدأت بحب اللاعب للمدينة والفريق، أنا أعرف ذلك، لأنني كنت في النادي في 2003 عندما اتصل وكيل أعماله في الصيف وقال لنا هل تريدون سواريز وكان الجواب لا، سواريز كان يتردد على المدينة لأن خطيبته تقيم فيها وكان لحاقه بنا مسألة وقت، إنه لاعب رائع وكل المشاكل التي كان يعاني منها اختفت، أنا في برشلونة منذ زمن طويل لكن هذه أول مرة في حياتي أرى غرفة ملابس متوحدة بهذا الشكل، لا أعرف كيف فعلوا ذلك، لكنهم فعلوه، إنهم متوحدون بالأهداف ويستمتعون بلعب الكرة وهناك صداقة رائعة بين زوجاتهم وأطفالهم، في الموسم الماضي احتفلنا بلقب الليغا وكان الأطفال في الملعب أكثر من اللاعبين، كان احتفالاً عائلياً، إنهم طموحون ويريدون الفوز لكنهم عندما يخسرون مباراة لا يكترثون ويقولون لا بأس سنفوز في المباراة التالية».
من جهته، قال الكرواتي ايفان راكيتيتش، لاعب وسط برشلونة إنه من المعجبين بمدرب سيتي غوارديولا وأضاف: «عندما أخذت القميص رقم 4 أخذته لأن غوارديولا لعب به، إنه أيقونتي وواحد من أفضل اللاعبين في العالم. ربما ألعب معه مستقبلاً أو ربما نتناول القهوة معاً»
وفي موقف طريف قبل لقاء برشلونة ومانشستر سيتي الذي أقيم أمس نسي المدافع البرازيلي مارلون سانتوس جواز سفره في البيت ولم يعرف أنه ليس معه إلا في مطار البرات وذلك من شدة فرحه بعد استدعائه للتشكيلة، ولحسن حظ اللاعب فقد استطاع جلب الجواز سريعاً ونشر صورة على حسابه في انستغرام مع مواطنه نيمار يحمل الجواز وكتب تحتها «أخيراً، جاء».

المصدر:الخليج

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق