اليمن العربي: 8% تراجعا في مبيعات "أبل" خلال 3 أشهر

اليمن العربي 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة
لأول مرة منذ عام 2001 تسجل قيمة مبيعات كبرى شركات الإلكترونيات الأمريكية "أبل" تراجعا بنسبة 8% لتصل إلى 6ر215 مليار دولار "حوالى 198 مليار يورو" فى الفترة من يوليو الماضي حتى سبتمبر الماضي، وذلك للربع الثالث على التوالى بانخفاض 9ر46 مليار دولار وفقا لتحليلات الخبراء فى "وول – ستريت".


وقد انخفضت أرباح الشركة بنسبة 19% لتصل إلى 9 مليارات دولار وبالنسبة لإجمالي السنة المالية التي انتهت في شهر سبتمبر الماضي فإن الأرباح انخفضت بنسبة 14% لتصل إلى 7ر45 مليار دولار ويرجع السبب وراء ذلك إلى أجهزة الأيفون "6 إس" و"6 بلاس" الذي طرحته في الأسواق سبتمبر 2015.


وأكد تيم كوك المدير العام للشركة أنه يعتزم الاستفادة من خسائر منافسه الأكبر "سامسونج" الذي سحب من الأسواق جهازه "جالاكسى- 7" بعد مشكلة البطاريات التي حرقت كما أن السوق الصيني الأهم لشركة "أبل" انخفضت قيمة المبيعات فيه بنسبة 30%، بالإضافة إلى منافسة الشركات الصينية "هواوي" و"أوبو" و"فيفو" و"زياومي".


أما بالنسبة لساعات "أبل" المتصلة ، فقد شهدت انخفاضا في الأسواق بنسبة 72% خلال عام رغم أن الشركة لم تطرح غير 1ر1 مليون ساعة كذلك الوضع بالنسبة لأجهزة "الأيباد" و"الكمبيوتر ماك" ولم تنجح غير خدمات "أبل باي" و"أبل ميوزيك" و"كلاود" الذى حققت قيمة مبيعاتهم 3ر6 مليار دولار بزيادة 24% فى الفترة من يوليو إلى سبتمبر .

المصدر:اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق