أخبار العالم

تركيا: حزب العمال الكردستاني فقد القدرة على مهاجمتنا بشكل منظم

قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة التركية ونائب رئيس الوزراء، بكير بوزداغ، إن حزب العمال الكردستاني "الإرهابي فقد كل قدرة على تنظيم هجمات دامية ضد تركيا، وأن الحكومة مستمرة في العمل من أجل القضاء النهائي عليه".

ونقلت صحيفة حرييت التركية، عن المسؤول التركي قوله، مساء السبت في اجتماع لحزب العدالة والتنمية الحاكم في محافظة يوزاغ، إن العمال الكردستاني "فقد أي قدرة للتخطيط ولتنظيم هجمات على أراضي تركيا، وأنه يسعى متخبطاً إلى تنظيم ضربات عشوائية، بعد الضربات القاسية التي تعرض لها".

وأضاف القيادي التركي أن "الشركة وصلت إلى أماكن كانت مستحيلة عليها في السابق، ودمرت فيها بيوتاً ومخازن، كانت توفر ملاذات آمنة للحزب".

وأكد الوزير التركي، أن تركيا التي عانت "على امتداد عشر سنوات من الجماعات الإرهابية، بما فيها إرهاب حزب العمال الكردستاني، وحزب التحرير الثوري الشعبي، وداعش، وتنظيم فتح الله غولن الإرهابي، وعندما كنا نُصارع هذه التنظيمات، لم نكن نصارع هذه التنظيمات التي أوكلت لها مهمة نشر الإرهاب في تركيا، بل وكما كشفه فشل المحاولة الإنقلابية في 15 يوليو (تموز) 2016، كل الجهات التي تقف وراءها" في إشارة إلى "دعم الولايات المتحدة لمنظمة الداعية الإسلامي فتح الله غولن" حسب الصحيفة "والقوى التي تقف وراء كل التنظيمات الإرهابية في المنطقة".

المصدر: اليمن العربى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا