أخبار العالم

بالفيديو.. داعية سلفي: زواج القاصر «شرعي»

القاهرة - بوابة الوفد - جرجس ميلاد:

 

قال وليد إسماعيل داعية سلفي مؤسس ائتلاف الدفاع عن الصحب والآل، إن ارتباط الزواج بالسن فقط أمر غير جائز، ولابد من النظر في حالة البنت الصحية وحالتها العقلية وقدرتها على تحمل أعباء الحياة الزوجية، مضيفا "زواج القاصرات شرعي، لأنه جمع بين جميع الشروط الشرعية، لكنه ليس موثقًا".

 

وأضاف "إسماعيل" خلال حواره ببرنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد"، إنه لا يجوز أن يتم تزويج البنات في أعمار صغيرة دون مراعاة للأبعاد النفسية والعقلية والجسمانية لها، مؤكدا أن زواج الفتيات ليس مرتبطا بالسن في الشرع، إنما بالقوامة والنضوج العقلي والجسماني للفتاة كي تتحمل أعباء الحياة الزوجية.

 

وأشار مؤسس الائتلاف، إلى أنه لا ضرر من زواج الفتاة حتى لو كانت في سن 12 عامًا، بشرط أن تتوافر بها الشروط اللازمة للزواج، وأن يكون عقلها مكتملا ومستوعبا لأعباء الزواج.

 

واستشهد إسماعيل، بقول بالآية: "وَابْتَلُوا الْيَتَامَىٰ حَتَّىٰ إِذَا بَلَغُوا النِّكَاحَ فَإِنْ آنَسْتُمْ مِنْهُمْ رُشْدًا فَادْفَعُوا إِلَيْهِمْ أَمْوَالَهُمْ ۖ وَلَا تَأْكُلُوهَا إِسْرَافًا وَبِدَارًا أَنْ يَكْبَرُوا ۚ وَمَنْ كَانَ غَنِيًّا فَلْيَسْتَعْفِفْ ۖ وَمَنْ كَانَ فَقِيرًا فَلْيَأْكُلْ بِالْمَعْرُوفِ ۚ فَإِذَا دَفَعْتُمْ إِلَيْهِمْ أَمْوَالَهُمْ فَأَشْهِدُوا عَلَيْهِمْ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ حَسِيبًا".

 

المصدر: الموجز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا