عاجل

من هو محمد الجدعان وزير المالية السعودي الجديد .. أسباب اعفاء ابراهيم العساف من منصب وزير المالية السعودي

المختصر 0 تعليق 23 ارسل لصديق نسخة للطباعة

من هو محمد الجدعان وزير المالية السعودي الجديد .. أسباب اعفاء ابراهيم العساف من منصب وزير المالية السعودي

المختصر _ نرصد لكم تقرير كامل عن من هو محمد الجدعان وزير المالية السعودي الجديد .. أسباب ابراهيم العساف من منصب وزير المالية السعودي .

سنرصد لكم تقرير كامل عن اقالة ابراهيم العساف وزير المالية السعودي ومن هو وزير المالية السعودي الجديد ومن هو محمد الجدعان .

قام الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين حفظه الله باعفاء وزير المالية السعودي ابراهيم العساف من منصبه وتعيين وزير مالية جديد وهو رئيس هيئة سوق المال السابق محمد الجدعان .

من هو محمد الجدعان وزير المالية السعودي الجديد .. من هو محمد الجدعان وزير المالية السعودي الجديد 

محمد الجدعان حاصل على درجة البكالوريوس في تخصص الاقتصاد الإسلامي من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عام 1986 وحصل ايضا محمد الجدعان على دبلوم دراسات الأنظمة من معهد الإدارة العامة في الرياض عام 1998.

عمل ايضا محمد الجدعان وزير المالية السعودي الجديد في  في الهيئة الاستشارية في المجلس الاقتصادي الأعلى منذ 2009 وترأس محمد الجدعان مجلس إدارة المركز السعودي للتحكيم التجاري في 2014 وهو عضو في مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار منذ 2014، وعضو اللجنة الاستشارية في هيئة السوق المالية منذ 2013، ورئيسا لهيئة السوق المالية السعودية منذ يناير 2015.

وكان ايضا محمد الجدعان وزير المالية السعودي الجديد عضو لجنة المحامين في غرفة الرياض منذ 2013، وعضو قائمة المحكمين السعوديين الصادرة عن وزارة العدل ومساعد رئيس إدارة طب الأسرة والمجتمع في المستشفى العسكري.

عمل محمد الجدعان ايضا في مجال تقديم الاستشارات القانونية الخاصة بتنظيم الشركات والقانون التجاري، ويشمل ذلك حقوق المساهمين والطرح العام (الاكتتاب) والدمج والتملك والمشاريع المشتركة، وتقديم الاستشارات القانونية للشركات والمصارف والجهات الاستثمارية المحلية والعالمية حول مختلف المســــائل التنظيمــية والتأسيس والهيكلة، والاستشارات الخاصة بأسواق المال، والشركات والتمويل وتدريب المحامين السعوديين الشباب.

 

 

أوامر ملكية اخرى من الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله مع اعفاء ابراهيم العساف من منصب وزير المالية السعودي 

بعد ان عين الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين حفظه الله محمد الجدعان رئيس هيئة السوق المالية السعودية لوزير المالية السعودي الجديد بديل ابراهيم عساف اتخذ الملك سلمان أوامر ملكية جديدة وهي :

تعيين عوض الأسمري مديرا لجامعة “شقراء”، وعبدالعزيز السراني مديراً لجامعة طيبة، وحاتم المرزوقي مديراً للجامعة الإسلامية.

وأعفي محمد بن سليمان المشعل الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء من منصبه، بموجب أمر ملكي آخر.

وعين هشام بن سعد الجضعي مديراً تنفيذياً للهيئة العامة للغذاء والدواء. وأعفى عبدالرحمن بن محمد بن عبدالرحمن آل إبراهيم محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة من منصبه.

وعيّن الملك سلمان حفظه الله محمد بن عبدالله القاسم رئيساً لهيئة الهلال الأحمر السعودي.

أسباب اعفاء ابراهيم العساف من منصب وزير المالية السعودي .. اعفاء وزير المالية السعودية 

بعد ان أقال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وزير المالية إبراهيم بن عبدالعزيز العساف من منصبه حيث ظل ابراهيم العساف يشغل منصب وزير المالية لمدة 20 سنة قبل ان يتم تعيين محمد الجدعان بديلا له كوزير المالية السعودي الجديد .

تساءل الكثير من نشطاء تويتر على سبب اقالة او اسباب اعفاء ابراهيم العساف وزير المالية السعودي حيث جاء قرار اعفاء ابراهيم السعاف مع تصدر الحديث عن الوضع الاقتصادي للمملكة الشأن المحلي، خاصة بعد اتخاذ قرارات تهدف إلى رفع حدة الضغوط عن الاقتصاد السعودي.

حيث تمكنت السعودية من جمع 17.5 مليار دولار أميركي من السندات في أول اقتراض للمملكة من السوق الدولية، وفق ما أعلن مصرف HSBC الذي شارك في الإشراف على العملية.

وتباينت آراء السعوديين على تويتر بشأن خبر الإقالة، ما بين منتقد لآداء الوزير المُعفى وشاكر له على ما قدمه أثناء خدمته الوزارية.

أسباب اعفاء ابراهيم العساف من منصب وزير المالية السعودي .. اعفاء وزير المالية السعودية 

المصدر:المختصر

إخترنا لك

0 تعليق