اخبار سبق | "أبودية" أول عربي كفيف بالقائمة العالمية لمديري المشاريع المحترفين

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
عن مشروع أداره مع الأمم المتحدة ومجلس التعاون الخليجي

استلم المهندس والمبتكر السعودي مهند بن جبريل أبودية اليوم الثلاثاء شهادة إدراجه في قائمة PMP لمديري المشاريع المحترفين حول العالم والتي يصنفها معهد إدارة المشاريع PMI.

ويعد أبودية أول كفيف في دول الشرق الأوسط تعتمده هذه المنظمة الدولية في قائمتها منذ تأسيسها في العام 1969م.

وعند سؤاله عن مراحل اعتماده، أوضح أبودية أنه عرض على المنظمة شهاداته والمشاريع التي قام بإنجازها، مثل مشروع (مخترعو الخليج) الذي أداره بالتعاون مع الأمم المتحدة ومجلس التعاون الخليجي وبعد الترشيح تم إخضاعه لامتحان الاعتماد الدولي ليتمكن من اجتيازه رغم أنه لم يكن مخصصا للمكفوفين.

 وقد قام رئيس فرع المنظمة في الخليج العربي المهندس هاشم الرفاعي بتسليم أبودية الشهادة بفندق هيلتون المنقف بالعاصمة الكويت، مشيدا خلال اللقاء بهذا المنجز غير المسبوق والذي يضاف إلى رصيد منجزات شباب الخليج العربي الواعد.

وصرح أبو دية بأنه يهدي ذلك للمملكة العربية السعودية ملكًا وقيادةً وشعباً، وأنه يخص بالإهداء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود رئيس مركز الملك سلمان للشباب، والذي دعم استلامه للشهادة، والأمير تركي بن سعود بن محمد آل سعود الذي تكفل بتأهيله وتدريبه عبر برنامج (بادر) لحاضنات التقنية.

الجدير بالذكر أن مهند أبودية هو مبتكر ومدرب مبتكرين سعودي من مواليد ١٤٠٧هـ ولديه العديد من المؤلفات والجوائز المحلية والدولية في مجال الابتكار، فقد ساقه اليمنى وقدرته على الإبصار عبر حادث سير في بداية الجامعة، ويزاول حالياً أعماله الحرة كمستشار في إدارة المشاريع الابتكارية.

المصدر:صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق