مجلس الحوثي وصالح يتهم ولد الشيخ بعدم الحيادية في إحاطته الأخيرة "yemen news"

ابابيل نت 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اتهم تحالف جماعة الحوثي وحزب الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، اليوم الثلاثاء،  المبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ، بعد الحيادية في إحاطته الأخيرة لمجلس الأمن.

جاء ذلك في اجتماع للمجلس السياسي المشكل مناصفة بين الحوثيين وحزب صالح، حسب وكالة سبأ للأنباء التابعة لهما.

وقال المجلس إن”  إحاطة ولد الشيخ التي قدمها إلى  مجلس الأمن يوم أمس تضمنت مغالطات، وأظهرت عدم تمتع المبعوث الأممي  بالحيادية التامة، وخاصة فيما أورده باستهداف القوى الصاروخية  لمكة المكرمة والتي تناسى فيها المبعوث الأممي قدسية مكة المكرمة لدى اليمنيين وحرصهم  على حرمتها .

وقال إن ”  تلك الإحاطة أثبتت بالدليل القاطع إن المبعوث الأممي يروج لدعوات ما وصفه ”  عدوان التحالف”  لتحريض العالم الإسلامي على اليمن.

ويوم أمس قدم ولد الشيخ ،إحاطته حول الوضع الشامل في اليمن، قائلا” إن خارطته الخاصة بالسلام في البلاد قوبلت برفض غير رسمي من قبل الأطراف اليمنية.

ووصف استهداف الحوثيين لمنطقة مكة المكرمة بصاروخ بالستي بقمة الخطورة، واعتبره تطورا خطيرا يؤثر على مجرى الحرب ويمس مشاعر ما يزيد عن مليار ونصف مسلم في العالم.

وقال: “إن خارطة السلام التي عرضتها على اليمنيين حظيت بتأييد قوي من المجتمع الدولي كونها توفر حلا كاملا وشاملا وفيها ما يضمن التمثيل السياسي لكل الفئات”.

واختتم بمخاطبة اليمنيين: “أقول أن فجر السلام قد يكون قريبا في حال قرر المسؤولون تغليب المصلحة الوطنية والعمل على بناء دولة مستقرة تضمن حقوق كل أبنائها دون أي تمييز”.

المصدر:ابابيل نت

إخترنا لك

0 تعليق