أنباء عن إصابة حفتر بـ«جلطة دماغية»

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة
ارسال بياناتك
اضف تعليق

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإعلامية الليبية، اليوم الثلاثاء، خبر إصابة زعيم "عملية الكرامة"، قائد الجيش الليبي اللواء خليفة حفتر بـ"جلطة دماغية"، تمَّ نقله على إثرها إلى العلاج في الأردن.

ذكرت ذلك بوابة "الشرق" القطرية، اليوم الثلاثاء، حيث أكَّدت أنَّه لا توجد تأكيدات من أي مصادر ليبية مقربة من اللواء حفتر غير بعض التغريدات والتصريحات التي ينقلها نشطاء ليبيون على صفحاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكَّد محمد حسين عمر المستشار السياسي السابق لرئيس "حكومة الإنقاذ" المتصارعة مع حفتر، في حديث مع وكالة "قدس برس"، أنَّ خبر إصابة حفتر هذه الأيام يمثل مدار حديث المجالس السياسية والمواقع الإعلامية.

وقال عمر: "تمَّ تسريب خبر إصابة حفتر بجلطة، مع اختفاء شبه كامل لصقر الجروشي، وإشارات عن وجود تهديدات ومعارضين في ثنايا تهديدات الناظوري.. بينما لم تنته بعد التكهنات عمن قضى على متن الطائرة الفرنسية التي احترقت في مالطا، في الوقت الذي تعج فيه ساحة بنغازي بمشاهد التفجيرات والاغتيالات لمؤيدي ومعارضي الكرامة في مناطق نفوذها".

شاهد أيضا

ولم يستبعد عمر أن يكون خبر إشاعة إصابة حفتر للتغطية على مخرجات اجتماع عدد من مسؤولي الدول الكبرى بشأن ليبيا في لندن، وتساءل: "هل تمَّ تسريب هلاك حفتر في هذا التوقيت، لينشغل الناس عن مؤامرة مافيات العالم على اقتصادهم وأموالهم وأرصدتهم وسيادة دولتهم .. أم أنَّ خبر هلاكه حقيقي، وأنَّ رهان أكابر مجرميهم قد سقط، أو أنَّ دوره الذي جيئ به لأجله قد أنجز، وعلى هذا فهم اليوم مجتمعون؛ ليجددوا حبائل المكر، ويعيدوا ترتيب صفوفهم وأجنداتهم".

وصرَّح عمر: "الهم الحقيقي سيبقى متمثلًا في تحمُّل أمانة رأب الصدع الذي أصاب نسيج الليبيين الاجتماعي، والتمهيد للمصالحة الوطنية وإعلاء رايات العفو العام، والاحتفاظ بحق ثورتنا في تصحيح مساراتها، والعمل على إرساء ركائز دولة الإيمان والعدالة ، والتنمية والإعمار والإصلاح والترقي".

 

المصدر:التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق